أخبار

عقـ ـوبات أمريكية على كيانات روسية مـ ـقـ ـرها تركيا

تتواصل العقوباتُ الغربية على روسيا وشركات تابعة لها على خلفية هجومها الذي بدأ قبل أكثر من عام على أوكرانيا، وجديد ذلك عقوبات فرضتها الإدارة الأمريكية واستهدفت كيانات روسية مقرها تركيا.

مسؤولٌ في الإدارة الأمريكية ذكر أن العقوبات شملت أربعة كيانات، تملكها روسيا أو مرتبطة بها وبأشخاص في قطاعي التجارة والبحرية، وتتخذ من تركيا مقر لها، مشيراً إلى أنها تنتهك ضوابط التصدير الأمريكية، وتقدم يد العون لمساعي الحرب الروسية، وفق تعبيره.

وبحسب مصادر مطلعة فإن العقوبات شملت شركة إلكترونيات، وشركة للتجارة الإلكترونية تساعد في نقل مواد ذات استخدام مزدوج، وذلك ضمن حزمة عقوبات دولية أعلنتها وزارة الخزانة الأمريكية، وتضم أكثر من مئة وعشرين كياناً.

من جانبها، ذكرت وكالة تاس الروسية، أن وزارة الخزانة الأمريكية فرضت عقوبات الأربعاء على نائب رئيس الوزراء الروسي مارات حسنولين، والحركة الروسية العسكرية الوطنية يونارميا، بالإضافة إلى شركة ميغافون للاتصالات.

قائمة العقوبات الأمريكية شملت كذلك مواطنين وشركات من المجر وقبرص، وتتصل كلها بتقديم الدعم لروسيا في حربها ضد أوكرانيا، التي اندلعت في شباط/ فبراير من العام الماضي.

وبحسب تقارير إعلامية، استغل النظام التركي الأزمة الأوكرانية، وحول تركيا إلى حديقة خلفية للشركات ورجال الأعمال الروس للتهرب من العقوبات الغربية المفروضة على موسكو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى