أخبار

عدة مدارس في كوباني متضررة نتيجة الزلزال وعمليات الكشف والترميم مستمرة

تضررت 13 مدرسة في مدينة كوباني نتيجة للزلزال في وقت تواصل فيه لجنة من المهندسين أعمال الكشف على المدارس للتأكد من سلامتها.

وجرى تعليق الدوام المدرسي في شمال وشرق سوريا منذ اليوم الأول من الزلزال الذي ضرب شمال كردستان وتركيا وتأثرت به مناطق في سوريا من ضمنها مناطق شمال وشرق سوريا، لكن الدوام في عموم المناطق، استؤنف منذ الأحد المنصرم، فيما لم تفتح المدارس أبوابها أمام الطلبة في مناطق إقليم الفرات والشهباء وحيّي الشيخ مقصود والأشرفية.

وقررت الهيئة تمديد تعليق الدوام المدرسي لأسبوع آخر في المناطق المستثناة؛ وذلك للتأكد من سلامة المدارس ليعود إليها الطلاب.

هذا ونتيجة للزلزال الذي ضرب مناطق في شمال كردستان وتركيا وسوريا؛ تأثرت الكثير من المباني في المنطقة ومن ضمنها مدارسنا، لذلك شكلنا لجنة من المهندسين؛ للقيام بجولات ميدانية إلى جميع المدارس وتقييم وضعها.

و بفعل الزلزال، لكن وفق تقييم المهندسين بأن التأثير لن يشكل خطراً وتهديداً في المستقبل، ولكن لضمان أمن وسلامة الطلاب؛ تم تعليق الدوام المدرسي لمدة أسبوع، وذلك بانتظار أن تهدأ الأمور، و ريثما ينتهي المهندسون من إعداد تقييم عام عن وضع المدارس التي يبلغ عددها 571 مدرسة، سوف ترمم ويعود الطلاب لمدارسهم.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى