أخبار

“الثـ ـوري الإيـ ـراني” ينقل قيـ ـادييـ ـن وأسـ ـلحـ ـة إلى تدمر بعد ضـ ـربات أمريكية

نقلت قوات الحرس الثوري الإيراني، أمس الأحد، قياديين بارزين من الجنسية الإيرانية ومستودعات أسلحة من عدة مواقع بدير الزور، إلى مقر لها بريف حمص الشرقي، خوفاً من استهداف أميركي.

وفجر السبت، تعرضت مواقع عسكرية تابعة للحرس الثوري الإيراني، بشرق سوريا، لضربات جوية أميركية، جاءت بعد هجوم بطائرة دون طيار، الخميس الفائت، أسفر عن مقتل أميركي وإصابة جنود آخرين، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”.

وقال مصدر عسكري من الحرس الثوري الإيراني بدير الزور، إن القوات نقلت قياديين بارزين بينهم “الحاج مولى” مسؤول التذخير بمعسكر الطلائع، وثلاث سيارات تحمل أسلحة وذخائر إلى مقر القصر القطري (قصر موزة)، بالقرب من مدينة تدمر شرقي حمص، وسط سوريا.

وأضاف، أن الحرس الثوري الإيراني أخلى موقعاً له بالقرب من معبار السكك الحديدية في البوكمال، ولم يبق سوى عناصر حراسة من الجنسية السورية، وفقاً للمصدر.

ونقل الثوري الإيراني قياديين من المقرات القريبة من مزار عين علي بواسطة سيارات مدنية، للتمويه، إلى قاعدة القصر القطري بتدمر، بحسب المصدر.

وتأتي هذه الإجراءات خشية من تكرار القصف الجوي الذي شهدته المنطقة في الأيام الفائتة، وأكد المصدر أنه سيتم الكشف عن إجراءات أخرى بعد عقد اجتماع للحرس الثوري الإيراني بحقل الزملة بريف حمص، حيث من المقرر عقد الاجتماع خلال اليومين القادمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى