أخبار

قـ ـوى الأمـ ـن الداخلي في الرقة تضـ ـبط كمية من المـ ـخـ ـدرات وتـ ـعتقـ ـل مروجـ ـيها


بحسب العديد من وكالات الانباء يشهد الشرق الاوسط نشاطا كبيرا لتجارة المواد المخدرة، يرجعها البعض إلى الصراع الدائر في سوريا ومحاولة بعض الأطراف استخدامها كمصادر لتمويل نشاطها أو زيادة ثرائها، حيث ضبطت كلا من الأردن والسعودية والعراق في فترات سابقة العديد من شحنات هذه المواد كانت مصدرها سوريا.
تكافح قوى الامن الداخلي في شمال وشرق سوريا لضبط عمليات إنتاج ونقل وترويج وبيع هذه المواد، واستطاعت ضبط الآلاف من مختلف الحبوب المخدرة وقامت باتلافها بحسب الأصول، حيث تشير العديد من المصادر المطلعة إلى أن مصدر معظم هذه المواد هي المناطق المحتلة والمناطق الخاضعة لميليشيات الدفاع الوطني بالإضافة إلى متورطين محليين.
في هذا السياق وفي يوم الخميس الفائت أعلنت قوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا (الأساييش) في مدينة الرقة عن اعتقال شخصين يروجان للحبوب المخدرة وضبط في حوزتهما ” 1,5غرام من مادة الكونازييام المخدرة- حبوب سيدافيت المخدرة عدد (1180)- حبوب مخدرة عدد (610)”. هذا وتشكل تجارة الممنوعات تحديا كبيرا أمام قوى الأمن الداخلي والمجتمعات المحلية على حد سواء لما لها من تداعيات على كل من صحة الإنسان والتماسك الاجتماعي، وتسببها بمختلف الجرائم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى