أخبار

لجنة التـ ـحقيـ ـق الخاصة بسوريا تكـ ـشف جـ ـرائـ ـم تركيا وفـ ـصائلـ ـها بالمناطق المـ ـحتـ ـلة

لجنة التحقيق الدولية الخاصة بسوريا، كشفت في تقريرٍ لها هذا الشهر عن فظاعة الجرائم التي تُرتَكبُ في المناطق السورية المحتلة.

ففي التقرير المؤلف من أربعةٍ وأربعين صفحة تحدّثت لجنة التحقيق، عن جرائم القتل وحالات الاغتصاب وعمليات الاختطاف وغيرها الكثير، ووصفتها بأنها جرائمُ ضدَّ الإنسانية، ارتكبتها الفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال التركي في المناطق المحتلة شمالي سوريا.

ومن بين الجرائم التي تحدّث عنها التقرير، جريمةُ قتل محامٍ كردي تحت التعذيب في عفرين، وجريمةٌ أخرى بحق إعلاميٍّ وزوجته الحامل في مدينة الباب المحتلة، بالإضافة لعمليات قتل السجناء، بمن فيهم النساءُ رمياً بالرصاص.

كما ذكر تقريرُ اللجنة حالاتٍ موثقةً للاغتصاب، مارسها عناصرُ من هيئة تحرير الشام الإرهابية الذراع السوري لتنظيم القاعدة، وعناصرُ مما يسمّى بالجيش الوطني، بحقّ فتياتٍ وفتيانٍ قُصَّر في عموم المناطق المحتلة.

وبحسب لجنة التحقيق الدولية الخاصة بسوريا، فإن ما يسمى الجيش الوطني، واصل عمليات الاحتجاز التعسفي، بما في ذلك الاختفاء القسري والتعذيب، بالإضافة لعمليات الخطف المتكررة ضد أهالي عفرين، بهدف الحصول على فدىً مالية من ذويهم، مقابل إطلاق سراحهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى