أخبار

ماذا عن حقيقة اسـ ـتهداف أكبر قاعـ ـدة لـ”التحالف الدولي” في سورية

قالت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، داخل “حقل العمر” النفطي أكبر قواعد “التحالف الدولي” في سورية، بأن منطقة الحقل شهدت هدوءا، خلال الـ 24 ساعة الفائتة، باستثناء ماوثقه المرصد السوري اليوم، حيث جرى اسـ ـتهداف حراس الحقل بالرصـ ـاص من قبل مسلحـ ـين يرجح تبعيتهم لخـ ـلايا “ داعش”، كانوا يستقلون دراجات نـ ـارية.
وأعلنت القيادة الأمريكية في بيان لها استـ ـهداف القاعدة الأمريكية في شرق دير الزور، بصاروخـ ـين عيار 107 ميلي متر .
كما نشرت وسائل إعلام تابعة لحكومة دمشق الخبر مؤكدة أنه قصـ ـف على قاعدة حقل العمر النفطي.
وأشار المرصد السوري إلى أن قوات “التحالف الدولي” سيرت اليوم دورية عسكرية مؤلفة من 5 عربات عسكرية برفقة سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، انطلقت من قاعدة حقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي، باتجاه معبر البريد على ضفاف نهر الفرات مروراً ببلدة الحوائج، قبل أن تعود الدورية لنقطة انطلاقها.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم استهداف مسلحون يستقلون دراجات نارية، يرجح تبعيتهم لخلايا “داعش” بالرصـ ـاص المباشر، حـ ـراس حقل العمر النفطي من اتجاه منطقة حاوي الحوايج بريف ديرالزور الشرقي، قبل أن يلوذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.
كما ردّ حراس حقل العمر النفطي على مصادر النيران، مما أدى لحالة من الذعر والهـ ـلع بين المدنيين وهـ ـروب المزارعين وعمال الأراضي الزراعية القريبة من قناة الري ببلدة الحوائج بريف دير الزور الشرقي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى