آخرىأخبار

غارات إسرائيلية تستهدف مواقع إيرانية وأخرى للنظام في ريف حمص

استهدفت غارات إسرائيلية مواقع تابعة لمجموعات إيرانية في منطقة مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي، أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من المجموعات الإيرانية وعناصر النظام السوري.

ووقع الانفجارات في منطقة مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي، نتيجة غارات من طائرات إسرائيلية حلقت في أجواء مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية، استهدفت مراكز للمجموعات الإيرانية من بينها مركزًا للتدريب وبرج للاتصالات يقعان على بعد عدة كيلومترات شرق مطار التيفور وغرب مدينة تدمر.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، أدى الاستهداف إلى مقتل 4 عناصر من المجموعات الموالية لإيران، بالإضافة إلى تدمير برج للاتصالات مع نقاط تابعة للإيرانيين.

وبالتزامن مع تدمير النقاط التي وصلت إليها الصواريخ الإسرائيلية، تمكنت الدفاعات الجوية التابعة لقوات النظام من تدمير عدة صواريخ إسرائيلية قبل وصولها إلى أهدافها، وفق ما أفاده المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي السياق ذاته قالت وكالة سانا التابعة للنظام السوري أن عنصرًا من قوات النظام قتل وأصيب ثلاثة آخرون “جراء عدوان إسرائيلي جوي باتجاه منطقة تدمر في ريف حمص الشرقي”.

وبحسب مصدر عسكري في تصريح لسانا أنه “حوالي الساعة الحادية عشرة و34 دقيقة من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًّا من اتجاه منطقة التنف باتجاه منطقة تدمر في ريف حمص مستهدفًا برج اتصالات وبعض النقاط المحيطة به؛ ما أدى إلى استشهاد جندي وجرح ثلاثة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى