أخبار

الاسد يلتقي في اجتماعين متتاليين رؤساء وأعضاء البرلمانات العربية

التقى الرئيس السوري بشار الأسد، الأحد، رؤساء البرلمانات وأعضاء الوفود البرلمانية العربية في اجتماعين متتاليين بعد وصولهم إلى سوريا في وقتٍ سابقٍ اليوم.

وضمَّ الاجتماع الأول رئيس الاتحاد البرلماني العربي محمد الحلبوسي، ورؤساء مجلس النواب في الإمارات العربية المتحدة والأردن وفلسطين وليبيا ومصر، ورئيسي وفدي سلطنة عُمان ولبنان، والأمين العام للاتحاد البرلماني العربي، والثاني كان موسعاً حيث اجتمع برؤساء وأعضاء الوفود البرلمانية جميعاً.

وقال الأسد إنَّ “زيارة الوفد إلى سوريا اليوم تعني الكثير بالنسبة للشعب السوري، لأنها تعطي مؤشراً على وقوف أشقائه العرب إلى جانبه في الظروف الصعبة التي يتعرض لها بفعل الحرب الإرهابية وتداعيات الزلزال”.

وأضاف الأسد أنَّ “الزيارة تؤكد أن هناك مؤسسات عربية فاعلة قادرة في مختلف الظروف على أخذ زمام المبادرة والتحرك لصالح الشعوب العربية”.

وفي ذات السياق، قال رئيس الاتحاد البرلماني العربي محمد الحلبوسي، إنَّ “الوفد جاء إلى سوريا باسم جميع أعضاء الاتحاد، ليؤكد للشعب السوري في خطوة عملية الوقوف والتضامن مع سوريا، وأهمية العمل على جميع المستويات من أجل عودة دمشق لممارسة دورها الفاعل في محيطها العربي.”

وصباح اليوم، وصل رؤساء مجالس النواب في الدول العربية ضمن وفد برئاسة عراقية إلى دمشق لأول مرة منذ 12 عاماً، تنفيذاً لأحد بنود البيان الختامي للمؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد الذي انعقد أمس السبت في العاصمة بغداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى