تقارير

سلمان بارودو، ل” آداربرس :” يهدف معرض المنتجات الغذائية والصناعية بدورته الثانية لدفع عجلة الاقتصاد المحلي”

افتتحت، هيئة الاقتصاد والزراعة في إقليم الجزيرة وبالتنسيق مع اتحاد غرف الصناعة والتجارة المعرض الثاني للمنتوجات المحلية في شمال وشرق سوريا بمدينة قامشلو، وذلك بمشاركة 60 معملًا وشركة.

ولمعرفة المزيد حول هذا الموضوع تحدث ل” آداربرس” الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة في شمال وشرق سوريا، سلمان بارودو، قائلا:” افتتح المعرض الثاني ابوابه، لعرض مختلف المنتوجات المحلية في شمال وشرق سوريا اليوم السبت، تحت شعار “من صناعة إيكولوجية نحو الاكتفاء الذاتي”، وذلك في ملعب كلاسيكو الواقع غرب مدينة قامشلو”.
أشار :” وفي العام الماضي كان قد شارك 40 شركة محلية ومعمل، وحاليا يشارك في المعرض 60 معملًا وشركة من كافة مناطق شمال وشرق سوريا، وقاموا بعرض منتجاتهم المختلفة من المواد الغذائية والصناعات محلية الانتاج والتصنيع”.

أكد:” بأن هذا المعرض فرصة لتشجيع المواطنين على إنتاج المواد محلية الصنع وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتخفيف الأعباء عن كاهل أبناء المنطقة بالتزامن مع ما تشهده سوريا عامة من أزمة اقتصادية خانقة، والابتعاد عن الاستيراد،و ضرورة إعتماد أهالي المنطقة على الذات في تصنيع المنتجات الغذائية والصناعية، وذلك لتأمين فرص عمل لأبناء المنطقة، هذا من جهة، ومن جهة أخرى خطوة لتشجيع الحياة التشاركية الكومينالية في المنطقة وتحقيق الاكتفاء الذاتي، ولدفع عجلة الاقتصاد المحلي”.

أختتم، بارودو حديثه، قائلا:”سيتمر المعرض حتى 14 حزيران الجاري، وسينتقل بعدها إلى مدينة الحسكة في الـ 19 من الشهر ذاته”.

آداربرس/ خاص

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى