أخبار

اعـ ـتـ ـصام في السويداء يطالب حـ ـكـ ـومة دمشق بـ ـإصـ ـلاحـ ـات سياسية واقتصادية

بعد يومٍ من موعدها المقرّر كما جرت العادة في كل يومِ إثنين، نظّم أبناء مدينة السويداء جنوبي سوريا تظاهراتٍ احتجاجيةً للتأكيد، على استمرار الحراك الشعبي والتمسّك بالمطالب إلى أن يتم تحقيقها.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد بأن ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء شهدت اعتصاماً نفّذه أبناء المدينة دعا إليه “الحراك السلمي”، احتجاجاً على ما تمرُّ به البلاد من أوضاعٍ معيشية متردية والمطالبة بإصلاحاتٍ سياسية واقتصادية في البلاد.

وبحسب المرصد فقد رفع المعتصمون لافتاتٍ تطالب بالتغيير السياسي وتطبيق القرارات الأممية وعلى رأسها القرار ٢٢٥٤، كما ندّد المتظاهرون بسياسات حكومة دمشق واستغلالها لكارثة الزلزال الذي ضرب شمال غربي البلاد، وخاصةً فيما يتعلّق بسرقة المساعدات الإغاثية ومحاولة تحقيق مصالحها على حساب الشعب السوري.

وبحسب المرصد السوري فإن الاعتصام تم تأجيلُه تجنّباً للاصطدام مع تجمعاتٍ نظّمتها حكومة دمشق يوم الإثنين وسط المدينة.

هذا وتشهد محافظة السويداء في كل يوم إثنين، وقفاتٍ احتجاجيةً للتنديد بتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد والمطالبة بعملية تحوّلٍ ديمقراطي، ورفضاً لسياسات حكومة دمشق، التي أدت إلى تدهور القطاعات الخدمية، فيما تدفع دمشق بالتزامن مع خروج هذه الاحتجاجات، بتجمعاتٍ تهدف لإثارة الشغب والفتنة بين مكونات المحافظة، وإخراج الاعتصامات السلمية عن مسارها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى