أخبار

وفد تربوي من شمال وشرق سوريا يلتقي اتحاد التعليم في ألمانيا

التقى وفد تربوي من الإدارة الذاتية في مدينة هانوفر الألمانية في مقر اتحاد التعليم بألمانيا برئيس الاتحاد وعضو منظمة (Stefan störmer) والعضو في منظمة NAMA، والنواب كلا من sabine kiel و HolgerWestfhal العاملين في اتحاد التعليم المختصين في شؤون الطلبة والشبيبة والجامعات.

حيث افتتحت ديلبر يوسف (نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية) الحديث حول الأحداث الأخيرة التي تشهدها مناطق شمال وشرق سوريا من استمرار للعدوان التركي وموجة الزلازل التي تعرضت لها ومدى ما خلفته من آثار مدمرة على البنية التحتية، والضرر الذي طال المدارس والمراكز التربوية، حيث أصبحت خطيرة على المعلمين و الطلاب بسبب تعرضها للصدوع و الدمار و وضع التعليم بشكل عام في شمال و شرق سوريا.

وحول ما تعرضت له أعداد كبيرة من المدارس للدمار تحدثت نسرين رشك (الرئيسة المشتركة لاتحاد المعلمين في شمال وشرق سوريا) عن تجهيز قوائم بأسماء وأعداد المدارس وإرسالها إلى الاتحادات الدولية الصديقة.

تلاه المشاركة في ندوة تربوية تحدثت فيه ديلبر يوسف عن نظام التعليم في شمال وشرق سوريا والتعليم باللغة الأم، والتحديات والصعوبات التي تعرقل العملية التربوية من قلة الإمكانيات العملية لتكون موازية لتطبيق المناهج الحالية.

وركزت السيدة نسرين رشك على الدور الذي يلعبه اتحاد المعلمين في ضمان سير العملية التربوية بشكل ديمقراطي وسليم من خلال تجهيز معلم قادر على نشر الديمقراطية في المجتمع.

بالإضافة للدور الكبير الذي يلعبه المجتمع في تقارب الشعوب للضغط على الحكومات لاتخاد الأساليب الديمقراطية في الحل وحول التكاتف الذي يمكن أن يشكله اتحاد التعليم في ألمانيا و شمال وشرق سوريا أن يؤثر على العلاقة بين المنطقتين.

واختتمت الندوة بالتأكيد على أهمية إبقاء التواصل والصداقة بين الجهتين و دعم نظام التعليم الديمقراطي في شمال و شرق سوريا.

#ADARPRESS

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى