أخبار

صحيفة: واشنطن توقف تبادل المعلومات مع الجيـ ـش العراقي في عين الأسد

أفادت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، اليوم السبت، بأن القوات الأميركية المتمركزة في قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار أوقفت تبادل المعلومات مع الجيش العراقي في القاعدة بعدما تعرضت لقصف متكرر في الأيام القليلة الماضية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن “الأميركيين أوقفوا، أو حجّموا كثيراً، قنوات المعلومات والبيانات العسكرية التي كانوا يتبادلونها مع العراقيين في قاعدة عسكرية غرب البلاد”.

وأضافت أن “الخطوة الأميركية جاءت بعدما بلغ عدد محدود من هجمات الفصائل أهدافاً دقيقة داخل القاعدة، وأن هناك إجراءات احترازية تحسباً للمزيد منها”، مبينةً أن “الأميركيين يعتقدون أن إحداثياتهم داخل القاعدة يتم تسريبها من طرف محلي إلى جهة تنفذ الهجمات”.

ونفى ضابط عراقي كبير للصحيفة هذه المعلومات، وقال إن “البرنامج التدريبي مستمر بالوتيرة الطبيعية”. ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من قوات التحالف الدولي في العراق.

وتعرضت قاعدة عين الأسد لقصف بطائرتين مسيرتين، يوم الثلاثاء الماضي، بعد يوم على قصف صاروخي استهدف القاعدة أيضاً ولم تعلن القوات الأميركية عن سقوط قتلى جراء القصف الذي تتبناه فصائل المقاومة الإسلامية في العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى