أخبار

الخارجية الألمانية تـ ـحـ ـذر تركية من تـ ـجـ ـاوز القـ ـوانـ ـين لاسـ ـتـ ـغـ ـلال الانـ ـتـ ـخابـ ـات

في محاولةٍ لكسب الدعم والتأييد في خارج البلاد، يمارس مسؤولون في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، نشاطاتٍ لدعم حملتهم الانتخابية، وذلك ما قوبل بامتعاضٍ شديدٍ من قبل برلين التي حذرت حزبَي العدالة والتنمية، والحركة القومية التركيين، من تجاوز القوانين في ألمانيا وممارسة أنشطةٍ غير مصرّحٍ بها على أراضيها.

الخارجية الألمانية أعلنت في بيانٍ أنها استدعت ممثل السفارة التركية وحذرته من مغبة تكرار حادثةٍ مماثلةٍ لتلك التي تضمنت اجتماعاتٍ وتصريحاتٍ للنائب عن حزب العدالة والتنمية، مصطفى آجكغوز، مع أنصاره بجامع في مدينة نيوس الألمانية.

البيان شدّد على أن سياسيي النظام التركي لا يمكنهم القيام بالأعمال الانتخابية إلا بحصول الإذن من وزارة الخارجية الألمانية. وقالت الأخيرة إنه لا مكان لتصريحاتِ الكراهية والتحريض في ألمانيا.

ومنذ بضعة أيامٍ هدّد النائب التركي مصطفى آجكغوز، الكرد وباقي المعارضين لنظام رجب أردوغان بالقول إنه لن يُسمحَ لهم بالعيش في ألمانيا.

الجدير بالذكر أن الحكومة الألمانية سنّت عام ألفين وسبعة عشر قانوناً خاصاً، منعت بموجبه الأحزاب الأجنبية من ممارسة الأعمال الانتخابية في البلاد، تبعته قوانينُ مماثلةٌ في بلدانٍ أوروبية أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى