أخبارمانشيت

دراسة إلغاء الرسوم الجمركية على عدد من السلع الغذائية الأساسية خطوة جيدة

عقد أمس الأحد الموافق 18/12/2022 إجتماع بين هيئتي الاقتصاد والمالية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بحضور كل من الدكتور أحمد يوسف الرئيس المشترك لهيئة المالية والدكتور محمد شوقي محمد الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد.

تناول الاجتماع قراءة الوضع الاقتصادي للمنطقة وامكانية تحسينه في ظل ارتفاع الأسعار وعدم استقرارها وضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة لتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين وتحسين قدراتهم الشرائية. كما جرى أثناء الاجتماع مناقشة الوضع المالي لعدد من المكاتب والإدارات التابعة لهيئة الاقتصاد وخاصة شركة نوروز والمعامل الإنتاجية والمعابر التجارية بهدف رفع سوية عملها وتحسين مستويات الأداء فيها بما يخدم مصالح المواطنين.

كما تطرق المجتمعون إلى عدد من المواضيع الأخرى كان أهمها الاتفاق على إلغاء الرسوم الجمركية على عدد من السلع الغذائية الأساسية التي ستقترحها هيئة الاقتصاد لاحقاً و التي تشكل الاحتياجات الرئيسية للمواطنين بهدف تخفيف الأعباء المالية عن كاهلهم نتيجة التضخم وارتفاع الأسعار المضطردة في الأسواق.
وفي نهاية اللقاء أكد رئيسا الهيئتين على ضرورة العمل بكل السبل لتحسين الواقع المعاشي للمواطنين وضرورة خلق أرضية مناسبة اقتصادياً ومالياً .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى