أخبار

للمطالبة بفرص حظر الطيران على شمال وشرق سوريا وإيقاف ألة القتل التركية…حملة هاشتاغ تنطلق بعد ساعة من الآن

تنطلق في الساعة 19.00 من اليوم السبت حملة هاشتاغ على مواقع التواصل الاجتماعي، كانت قد أعلنت عنها الأدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا للمطالبة بفرض حظر للطيران في أجواء المنطقة.
وقال عنها المتحدث باسم الإدارة لقمان أحمي أنها تهدف إلى وقف ألة الحرب للدولة التركية ضد شعب شمال وشرق سوريا والتي تعرض الشعب وثقافته لخطر الإبادة.
ومن المتوقع أن ينتشر الهاشتاغ على نطاق واسع يشارك فيه الاف الأشخاص والنشطاء وشخصيات بارزة وقيادية يطالبون بإيقاف المجازر التركية.
هذا ولم تتوقف هجمات جيش الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا منذ سنوات وفي ليلة١٩_٢٠ تشرين الثاني ارتكب الاحتلال مجزرة في قرية تقل بقل بريف دير راح ضحيتها ١١شهيدا بينهم صحفي في وكالة هاوار حيث قصفت طائرات الاحتلال المنطقة 5مرات متتالية.
في حين لم يتوقف تحليق الطائرات الحربية والمسيرة في سماء شمال وشرق سوريا.
وبدورها أدانت بيريفان خالد (الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) في لقاء سابق لها استمرار هجمات الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا.
كما ناشدت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا الرأي العام العالمي والعالم بأسره “أن يكون لديهم موقف تجاه هذه الهجمات, وخاصّةً أنَّ الدولة التركية تستخدم المجال الجوي لاستهداف المدنيين والبُنى التحتية, ونُطالب بإغلاق المجال الجوي السوري أمام الطائرات التركيّة, وحماية شعوب شمال وشرق سوريا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى