أخبار

مسؤولة في الإدارة الذاتية:” نُطالب بإغلاق المجال الجوي السوري أمام الطائرات الحربية التُركية”

أدانت بيريفان خالد (الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) استمرار هجمات الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا:
“منذُ بداية ثورة شمال وشرق سوريا ومنذُ عام 2011 وتأسيس الإدارة الذاتية وتحرير مناطق شمال وشرق سوريا إلى يومنا هذا؛ مناطقنا تواجه الهجمات التركية بشكل دائم, وبتاريخ 19 نوفمبر/ كانون الثاني 2022 جدّدت الدولة التركية حربها على مناطق شمال وشرق سوريا”.

وعن همجية هذه الهجمات قالت خالد: “ارتكبت الدولة التركية جرائم حرب وخرقت كل القوانين الدولية الإنسانية, استهدفت البُنى التحتية, مساجد, مشافي, مدارس, كما استشهد عدد من المدنيين فيما أصيب عدد آخر نتيجة الهجمات”.

استنكرت خالد الصمت الدولي حيال انتهاكات الدولة التركية بحق شعوب شمال وشرق سوريا: “تزامنت الهجمات التركية مع صمت للرأي العام في وقت كانت تنتهك فيه تركيا القوانين الأممية وارتكبت جرائم حرب، لكن مع الأسف العالم كان يعيش في حالة صمت تجاه مناطق شمال وشرق سوريا”.

كما ناشدت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا الرأي العام العالمي والعالم بأسره “أن يكون لديهم موقف تجاه هذه الهجمات, وخاصّةً أنَّ الدولة التركية تستخدم المجال الجوي لاستهداف المدنيين والبُنى التحتية, ونُطالب بإغلاق المجال الجوي السوري أمام الطائرات التركيّة, وحماية شعوب شمال وشرق سوريا”.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى