مانشيتمقالات رأي

لاتنسوا، نحن الحليف الأكثر صدقاً مع أميركا في سوريا.

بقلم مظلوم عبدي

الواشنطن بوست

مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية.

في عام 2014، عرف العالم عن مسقط رأسي، كوباني، وشعبي الأكراد السوريين، عندما تعاملنا مع تنظيم الدولة الإسلامية، أول هزيمة كبرى له بالشراكة مع الولايات المتحدة والتحالف العالمي. أدت التحالفات التي شكلناها هناك إلى نهاية خلافة داعش في عام 2019.

اليوم ، كوباني مهددة مرة أخرى – وكل مكاسب تلك الشراكات في خطر أيضًا.

هذه المرة، التهديد لا يأتي من إرهاب الدولة الإسلامية، ولكن من حليف الولايات المتحدة وعضو في الناتو. لأكثر من أسبوع، قامت حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإلقاء القنابل على مدننا، مما أسفر عن مقتل مدنيين وتدمير البنية التحتية المدنية الحيوية واستهداف قوات سوريا الديمقراطية التي تعمل على إبقاء داعش محبطًا.

بالنسبة لشعوب منطقتنا، لم تكن الهزيمة العسكرية للدولة الإسلامية هدفنا الوحيد. في كل خطوة من معركتنا ضد الجماعة الإرهابية في ساحة المعركة، اتخذنا خطوات لسحق الأيديولوجية التي تقف وراءها من خلال بناء نظام قائم على الشمولية والتعددية والمساواة. في الرقة، على سبيل المثال، حيث كان أبو بكر البغدادي يحكم أراضي داعش، أصبحت النساء السوريات الآن قائدات بارزات.

في عام 2015 ، أنشأنا قوات سوريا الديمقراطية ، وهي تحالف من الأكراد والعرب والآشوريين ملتزم بهزيمة الدولة الإسلامية. في كل مدينة قمنا بتحريرها، بنى شعبنا إدارات محلية، ولأول مرة في سوريا، مثلت جميع الأعراق والأديان ومنحت المرأة سلطة متساوية.

لقد تم انتقادنا في بعض الأحيان لتقصيرنا عن الوفاء بالمعايير الديمقراطية للغرب. نظامنا ليس مثاليًا: كان علينا أن نبنيه أثناء الحرب من أجل وجودنا وتحت حصار اقتصادي ساحق.

لكن فيما يتعلق بجودة الحكم والأمن التي تمكنا من توفيرها، فقد تفوقنا على كل سلطة أخرى في سوريا – ولم يكن أي منها ممكنًا لولا النصر في كوباني والدعم الدولي لمقاومتنا التي جلبتها.

الآن الهجوم التركي على منطقتنا يضع كل ذلك تحت تهديد متجدد.

قتلت إحدى الضربات في مدينة ديريك الحدودية، موطن الأكراد واليزيديين والمسيحيين ، أكثر من 10 مدنيين. واستهدفت أخرى قاعدة بالقرب من مدينة الحسكة، حيث أعمل مع الولايات المتحدة للتخطيط لعمليات ضد داعش، وضربت على بعد مئات الأمتار فقط من قوات الولايات المتحدة. أعتقد أنها كانت محاولة اغتيال: اغتالت تركيا العديد من زملائي في قوات سوريا الديمقراطية وإدارتنا هذا العام.

إضافة إلى الرعب والفوضى في حملة القصف، يواصل أردوغان تهديده باجتياح بري لأراضينا. نحن نعلم ما ستكون عليه عواقب مثل هذا الهجوم، لأن تركيا فعلت ذلك مرتين من قبل.

تسبب الغزو التركي لعفرين عام 2018 ورأس العين وتل أبيض عام 2019 في نزوح مئات الآلاف من الأشخاص وتعطيل القتال العالمي ضد تنظيم الدولة الإسلامية. بعد سنوات من الحكم التركي، أصبحت هذه المناطق الآن مشهورة بالفوضى وعدم الاستقرار والاقتتال الداخلي ووجود المتطرفين.

حيث قامت إدارتنا ذات مرة بحماية التعايش العرقي والحرية الدينية وحقوق المرأة، ترتكب القوات التركية والميليشيات المدعومة من تركيا انتهاكات لا توصف ضد الأقليات العرقية والدينية والنساء مع الإفلات من العقاب.
تحت إدارتنا، كانت عفرين الجزء الوحيد من شمال غرب سوريا الذي لم يمسه إسلاميون متطرفون. منذ أن أصبحت المنطقة تحت السيطرة التركية، تعمل الجماعات التابعة للقاعدة بحرية على أراضيها. هذا الصيف، قتلت غارة أمريكية بطائرة بدون طيار ماهر العقال، أحد كبار قادة داعش، هناك..

إن تركيا لا تهدد شعبنا والأمن والاستقرار اللذين ضحينا من أجله بالكثير،

من أجل أي شيء فعلناه. كذريعة للحرب ، اتهم أردوغان قواتنابالتورط في تفجير مميت في اسطنبول. اسمحوا لي أن أوضح: إننا نشجب وندين هذا العمل الإرهابي ، ونرفض جميع الاتهامات بالتورط ونقدم مرة أخرى تعازينا للضحايا. نكرر دعوتنا لإجراء تحقيق ومستعدون للمساعدة في حالة حدوثه.

نحن لا نطلب من أحد أن يقاتل من أجلنا. شعبي لا يزالون هنا لأننا قاومنا وحدنا مرات لا تحصى من قبل. إذا كان لا بد من ذلك، فسوف نقاوم مرة أخرى. ما نطلبه هو أن يكون العالم معنا في مهمة أكثر صعوبة: السلام.
نعتقد أن جذور الصراعات التي جلبت الكثير من الألم والمعاناة لمنطقتنا هي جذور سياسية. لا توجد كراهية متأصلة بين الأكراد والأتراك: اتخذ القادة الأتراك خيارًا سياسيًا لرؤية الأكراد على أنهم تهديد أمني وحرماننا من حقوقنا الديمقراطية الأساسية. وكان أردوغان قد تفاوض في الماضي مع حزب العمال الكردستاني لإنهاء الصراع المسلح بين الجماعة والدولة التركية وحل القضية الكردية بالطرق السلمية.

عندما كانت تلك المحادثات تجري، كنا نعيش في سلام مع جيراننا الأتراك. إذا كان عليهم العودة من جديد ، فسنكون قادرين على القيام بذلك مرة أخرى.

وعندما كانت منطقتنا تحت التهديد في عام 2019، عرض حزب العمال الكردستاني، في هذه الصحيفة بالذات، الجلوس والبحث عن حل سياسي. لم يتم الرد على المكالمة، وغزت تركيا واحتلت اثنتين من مدننا بعد أشهر قليلة .
لو وقف المجتمع الدولي بحزم ضد الغزو التركي ودافع عن السلام، لربما سارت الأمور بشكل مختلف تمامًا. على الرغم من أنه لا يمكن لأحد أن يعود بالزمن إلى الوراء، يمكننا التعلم من مآسي الماضي.

نعلن استعدادنا للعب دور مفيد في استئناف هذه المحادثات والتوصل إلى السلام الذي نسعى إليه. ندعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات ملموسة على الفور لمنع الغزو التركي وتعزيز حل سياسي للصراع الكردي على أساس الديمقراطية والتعايش والحقوق المتساوية. إن وجود شعبنا وأمن المنطقة مرهون بذلك.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى