أخبار

“مـسـد” تستنكر موقف “الائتلاف” من اجتماع وفد شمال شرق سوريا بالرئاسة الفرنسية

أصدر مجلس سوريا الديمقراطية، اليوم الخميس، بياناً ردت فيه على بيان صدر عن الائتلاف السوري الموالي لأنقرة الذي هاجم فيه فرنسا لاستقبالها ممثلين عن الإدارة الذاتية ومسد الأسبوع الفائت.

أوعزت “مـسـد” في بيانها، فشل المفاوضات في آستانا وجنيف إلى عدم مشاركته والإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا إلى جانب ما “القوى والأحزاب الوطنية الديمقراطية” في تلك المفاوضات.

وجاء في بيان “مـسـد”، أن أحد أهم أسباب فشل العملية السياسية في سوريا هو “استئثار ما يسمى بالائتلاف على القرار الوطني في تنفيذ واضح منه للأجندة التركية المنطلقة بدورها مما يسمى بالميثاق المللي أو ما يسمى بالوطن الأزرق بغية استرجاع أشد الأوقات حلكة وظلاما في تاريخ المنطقة من زمن السلطنة العثمانية”.

أكد المجلس أن مقاربة الأسرة الدولية لمشروع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا باتت تتقدم مؤخراً، معتبرة أن الدعوة الرسمية الفرنسية الموجهة لوفدها ووفد الإدارة الذاتية، تفسير لذلك.

وأدان مجلس سوريا الديمقراطية، ما بدر من دائرة الاعلام والتواصل للائتلاف، “الذي يحرص فيه على اللغط والتشوية والتضليل وتصدير مشاهد كاذبة وأحقاد دفينة، وممارسة لرغبة كيدية تبتعد عن ألف باء السياسة وتقييم المواقف، والتحدث بلسان الوصاية على دول عظمى مثل فرنسا”، وفق ما جاء في البيان.

وقالت مسد: “ليس غريباً أن يتطابق هذا الموقف مع بيانات النظام الحاكم والذي يتشارك في بعض النقاط مع ما جاء في خطاب الرئيس السوري الأخير في توصيفه لمناطق الإدارة الذاتية بتوسيمات سياسية بعيدة عن الواقع”.

وكانت الإدارة الذاتية قد قالت الإثنين الماضي، أن وفداً رسمياً – رفيع المستوى – من شمال شرق سوريا التقى بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

آدار برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى