مانشيتمنوعات

الإدارة الذاتية تخصص 300 ألف دولار أمريكي لتنفيذ مشاريع في جنوب حسكة خلال العام القادم

آفادت وكالة ” هاوار” بأن الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة خصصت ميزانية وصلت إلى 300 ألف دولار أمريكي لبلديات الشعب في المنطقة الجنوبية لمقاطعة الحسكة في شمال وشرق سوريا، للعام 2022، لتنفيذ مشاريع خدمية، حسب خطط كل بلدية.

ولرفع سوية الخدمات المقدمة للمناطق الجنوبية في مقاطعة الحسكة، تلقت بلديات الشعب في كل من بلدات “الشدادي، ومركدة، وعبدان، وتل الشاير”عبر بلدية الشدادي، ميزانيتها في وقت مبكر عن باقي المناطق الأخرى، عن عام 2022، مخصصة من الإدارة الذاتية لإقليم الجزيرة.

وقسّمت بلدية الشعب في ناحية الشدادي المبالغ المالية المخصصة للمنطقة عن عام 2022، على بلديات المنطقة، كل حسب الحاجة، وحسب مخططاتها الخدمية المقدمة، وكان لبلدية الشعب في الشدادي نصيب الأسد على حد تعبير مدير المكتب الفني في البلدية، أمين بلال.

وكشف أمين بلال في لقاء لوكالة “هاوار” عن الميزانية التي صرفت لكل بلدية، قائلاً: “بلدية الشعب في عبدان 45500 دولار ، لتخديم البلدة وقراها بالطرق وفرشها بالبقايا، وبلدية الشعب في تل الشاير 50 ألف دولار، لتجهيز طريق الدشيشة الشدادي ومده بمادة الإسفلت المجبول”.

وبلدية مركدة حصلت على 75500 دولار، لتخديم البلدة وقراها بمشاريع الصرف صحي، كونها تعرضت للدمار بفعل سنوات الحرب فيها”.

أما عن حصة بلدية الشعب في الشدادي، لها النصيب الأكبر، حيث حصلت على مبلغ قدره 103500 دولار، كونها الأكبر من حيث خدمة المنطقة جغرافياً، ونسبة لكثافتها السكانية العالية مقارنة مع باقي البلدات الأخرى، فيما يبقى المبلغ المتبقي احتياطياً لتنفيذ المشاريع الطارئة.

وأوضح مدير المكتب الفني في بلدية الشعب في الشدادي، أمين بلال، أن ميزانية بلدية الشعب في الشدادي، ستتوزع على عدة مشاريع منها “مشروع إعادة تأهيل قناة رئيسة للصرف الصحي، عمرها أكثر من 40 عاماً، رصد له مبلغ 45 ألف دولار، وتجهيز عدة طرق وفرشها بمادة البقايا، بالإضافة إلى عدة مشاريع أخرى، منها تنفيذ مشروع “طريق الكانية” المدخل الغربي لمركز ناحية الشدادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى