أخبار

مظاهرات حاشدة في عموم شمال وشرق سوريا تنديداً بمجازر الاحتلال التركي

من أقصى شمالِها الشرقي لأقصى شمالها الغربي، مظاهراتٌ غاضبةٌ في عموم مدن وبلدات مناطق شمال وشرق سوريا، تنديداً بالمجاز التي ارتكبها الاحتلال التركي، من خلال استهدافه للمدنيين بشكلٍ مباشر.

ففي مركز مدينة قامشلو خرجَ الآلاف، في مظاهراتٍ حاشدةٍ مُندّدين بهجمات الإبادة التي يشنُّها الاحتلال التركي على المنطقة، مؤكدين في الوقت نفسه الوقوفَ في وجه هذه الهجمات والاعتداءات على مناطقهم.

وكذلك خرج الآلاف في نواحي رميلان وجل أغا وتربه سبيه وتل كوجر وتل حميس وتل براك، تعبيراً عن استنكارهم لهذه المجازرِ التي تحدثُ أمام أنظار المجتمع الدولي دون أن يُحرّك ساكناً.

كما شهدت مدينة الحسكة ونواحي تل تمر والدرباسية والهول والشدادي التابعة لها، مظاهراتٍ غاضبة، إذ خرج الآلاف للتعبير عن غضبهم واستنكارهم للمجازر التي خلّفها القصف الأخير، والتي راح ضحيتها العديدُ من المدنيين الأبرياء. مؤكدين دعمهم لقوات سوريا الديمقراطية في مواجهة هذه الهجمات الشرسة.

المظاهراتُ امتدت لتشملَ مدن الرقة والطبقة ودير الزور عبَّر خلالها المتظاهرون عن إدانتهم لما يجري بحق مناطقهم على يد الاحتلال التركي، والتأكيد في الوقت نفسه على التمسك بمكتسبات ثورتهم.

وفي منبج وعفرين وتل رفعت وحيي الشيخ مقصود والأشرفية في مدينة حلب عبّر الآلاف عن رفضهم لإمعان الاحتلال التركي في استهدافِ المدنيين بشكلٍ مباشرٍ مُستنكرين في الوقت نفسه المواقفَ الدولية التي انتهجت الصمتَ حيال كل هذه الجرائم.

بكلِّ مكوناته ومُختلف أطيافِه أشعل أبناء شمال وشرق سوريا بصيحاتِ الغضب والاستنكار شوارعَ مدنهم، تنديداً لما يرتكبه الاحتلال التركي من مجازرَ بحقِّ المدنيين، وإزاء الصمت الدولي المريب، مطالبين بتدخل المجتمع الدولي للجم هذا العدوان، مظهرين بذلك مدى متانة الصفِّ وقوّة اللُحمة بين جميع أطياف ومكونات شعوب شمال وشرق سوريا، ضدَّ إيِّ تهديدٍ أو عدوان على مناطقهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى