أخبار

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة للتحالف الدولي بريف دير الزور

قالت القيادةُ المركزية الأمريكية في بيان، إنّ هجوماً صاروخياً استهدف قاعدةَ “القرية الخضراء” في شمال شرقي سوريا، مساء الخميس، لافتةً أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصاباتٍ أو أضرار.

واعتبر البيانُ الذي لم يُشِرْ بأصابع الاتهام إلى أيِّ جهة، أنّ هذه الهجمات تُعرّضُ قوات التحالف والمدنيين للخطر، وتشكّل تقويضاً لأمن واستقرار سوريا والمنطقة، مُشيراً في ذات الوقت إلى أنّ القوات الأمريكية فتحت تحقيقاً بالحادث.

المرصد السوري لحقوق الإنسان بدوره، أفاد بسقوط عدة صواريخَ في منطقة قاعدةِ حقل العمر النفطي بريف دير الزور، أكبرِ قاعدةٍ للتحالف الدولي في سوريا، لافتاً إلى عدم ورود معلوماتٍ عن وقوع خسائرَ بشرية.

وأشار المرصد السوري إلى أنّ الهجوم تزامن مع استنفارِ الفصائل المسلحة التابعة لإيران في محيط مدينة دير الزور، ومناطق البوكمال والميادين، وصولاً إلى مواقعها بريف الرقة.

وسبق لقاعدة “القرية الخضراء”، أنّ استُهدِفَت مرتين هذا العام برشقاتٍ صاروخية، وأسفرت إحداها عن إصابة أربعةِ عسكريين أمريكيين، في وقتٍ أُصيبَ آخرون خلال ضرباتٍ مماثلةٍ استهدفت عدة قواعدَ أمريكية بريف دير الزور خلال ذات العام، واتهمت واشنطن على إثرها فصائلَ تابعةً لإيران بتدبيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى