أخبارعاجل

وفد رسمي من شمال شرق سوريا يلتقي بالرئاسة الفرنسية

قالت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الإثنين، أن وفداً رفيع المستوى من شمال شرق سوريا التقى بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ونشرت الإدارة الذاتية عبر معرفها الرسمي على منصة “فيس بوك” منشوراً قالت فيه، أن الوفد ضم كل من إلهام أحمد، رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، بيريفان خالد الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وغسان اليوسف، الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة المدنية في دير الزور.

اللقاء تناول مجموعة واسعة من القضايا على رأسها الأزمة السورية والحلول المرتقبة لهذه الأزمة وكيفية ضمان حل سلمي وديمقراطي وعادل لهذه الأزمة وفق القرارات الأممية بما يضمن حقوق كافة مواطنيها ومكوناتها على قدم المساواة، وفق الإدارة الذاتية.

فيما نوقش الوضع الإداري في المنطقة وأهمية التجربة الديمقراطية ومآلاتها المستقبلية ضمن سوريا ديمقراطية موحدة، بحسب بيان الإدارة.

وجاء في نص المنشور، أن المجتمعون تناولوا الأوضاع الاقتصادية العامّة التي تمر بها مناطق شمال وشرق سوريا في ظل الحصار المفروض عليها ونقص الموارد بسبب هذا الحصار وخاصة فيما يتعلق بالمعابر المغلقة.

كما تطرق الوفد المجتمع مع الرئيس ماكرون للأوضاع الأمنية في شمال وشرق سوريا وآخر المستجدات في عملية محاربة داعش المستمرة بشتى الوسائل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى