أخبار

سرقة محصول الزيتون مستمر بعفرين المحتلة

انتهاكات مستمرة بحق من تبقى من سكان عفرين المحتلة شمال غربي سوريا، تمارسها الفصائل التابعة للاحتلال التركي، من خطف وقتل ومصادرة للممتلكات إضافةً لسرقة المحاصيل الزراعية، في خرق واضح للقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أكد أن عناصر من فصيل صقور الشمال التابع للاحتلال التركي استولوا بقوة السلاح على نحو ثمانين شجرة زيتون في قرية “عرب شيخو” التابعة لناحية موباتا بريف عفرين المحتلة، بالتزامن مع فرض فصيل الحمزات إتاوات على محصول الزيتون في قرى كفردلي وكوركان وجولقان بقيمة عشرة في المئة من المحصول.

وبحسب المرصد، فقد فرض فصيل فيلق المجد الإرهابي إتاوات على كل مزارع في قرى “زركا و جوبانا و كيلا وهياما وسعريا” التابعة لناحيتي بلبل وراجو، كما أقدم عناصر فصيل فيلق الشام الإرهابي على عملية سطو مسلح على منزل في قرية باصوفان التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين.

إلى ذلك، أشار المرصد، إلى أن حواجز ما تسمى الشرطة العسكرية التابعة للاحتلال التركي والمنتشرة على مداخل ومخارج مدينة عفرين، فرضت إتاوات على سيارات النقل بلغت قيمتها بين ثلاثمئة وخمسمئة ليرة تركية حسب حمولة السيارة.

هذا وتشهد مدينة عفرين وريفها منذ احتلالها عام ألفين وثمانية عشر انتهاكات شبة يومية، من قبل الفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال التركي، في إطار التضييق على من تبقى من أهالي المدينة لدفعهم للهجرة وترك مناطقهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى