أخبار

قـسـد تطالب بفتح تحقيق عاجل حول مقبرة شهداء عفرين

طالبت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الإثنين، بفتح تحقيق عاجل وإرسال بعثات خاصة للكشف عن مكان مقبرة عفرين التي تعرضت للنبش على يد الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية الموالية له.

ووجه مكتب العلاقات الخارجية في “قـسـد” بياناً لرئيس لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة بشأن الجمهورية العربية السورية ورئيسة الأمانة العامة للجنة، مطالباً فيه بإجراء فحوصات الحمض النوري والاستماع إلى شهادات ذوي الضحايا.

وكان الاحتلال التركي برفقة فصائله الإرهابية، قد أقدموا على نبش مقبرة “شهداء عفرين” التي أنشأت خلال العدوان التركي على المدينة عام 2018، وانتشلوا منها جثث الشهداء.

واتهم الاحتلال التركي والوسائل الإعلامية التركية الموالية للنظام، وحدات حماية الشعب بتصفيتها لمقاتلين رفضوا حمل السلاح أثناء الهجوم على المدينة.

فيما كذّبت “قـسـد” ادعاءات الاحتلال بالوثائق المرئية، إذ جاء في البيان الأخير لقوات سوريا الديمقراطية أنهم يملكون سجلات بعض الضحايا العسكريين والمدنيين ممن دفنوا في تلك المقبرة.

وطالبت قوات سوريا الديمقراطية في بيانها بإدانة تركيا والفصائل المعارضة الموالية لها وكل من ” تسبب في هذا الفعل المنافي للأخلاق والقيم الإنسانية المنتهكة للقانون الدولي لحقوق الإنسان على جرائم الحرب التي ترتكيها كسلطة احتلال.” 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى