مانشيت

القيادة العامة لقسد تُقدّم العزاء بوفاة الشيخ حميدي الدهام الهادي

تقدمت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية بالعزاء لشعب شمال وشرق سوريا وآل الجربا في سوريا والعالم بوفاة الشيخ حميدي دهام الهادي الجربا الذي وافته المنية يوم أمس في إقليم كردستان بعد أن قدم إليها من بلجيكا منذ أيام، إثر مرض ألمّ به مؤخراً.

ونشر المركز الإعلامي لقسد برقية التعزيه على موقعه الرسمي وجاء فيه:

“إلى شعبنا في شمال وشرق سوريا وآل الجربا في عموم سوريا والعالم

تلقينا ببالغ الألم وعميق الأسف، نبأ وفاة المغفور له الشيخ حميدي الدهام الهادي الجربا بعد حياة حافلة بالعطاء والسجايا الكريمة والمواقف الوطنية المشرفة. حيث برحيله عنا فقدنا أخاً مخلصاً وقائداً وطنياً كان معنا في أصعب الظروف وسيظل رمزاً في حبّ الوطن والإيثار ومكارم الأخلاق.

وبهذه المناسبة، الأليمة، فأننا نقدم تعازينا الخالصة لشعبنا في شمال وشرق سوريا بكافة مكوناته، وكذلك لقبيلة الشمر وآل الجربا في عموم سوريا والعالم وعائلة الفقيد ومحبيه.

إننا، في الوقت الذي ننعي فيه الشيخ الفقيد، فأننا نستذكر بكلّ تقدير مناقبه ومآثره في خدمة المنطقة وسكانها ولا سيما في الحفاظ على السلم الأهلي وتجذير أخوة الشعوب ووحدتهم، حيث كانت قواتنا ولا تزال شاهدة على شدة حرصه في الدفاع عن الوطن بمواجهة كافة الأطراف الدخيلة، وستبقى مواقفه الثابتة ضد الفتن التي كانت تحيكه القوى المتآمرة شاهدة على إخلاصه وحبّه للناس والأرض.

كما نستحضر في هذا اليوم الأليم، بعظيم الإكبار الدور المحوري للفقيد في الانتصارات التي حققتها قواتنا في مواجهة القوى الإرهابية المتطرفة التي هاجمت منطقة الجزيرة بداية الثورة، وكذلك مساهمته الفاعلة في التأسيس وإعادة البناء لكافة المؤسسات، حيث ترك بصمته في أعماله الخيرة ونصرة الحقّ بمواجهة كافة الأطراف الخارجية الظالمة.

رحم الله الفقيد، وألهمه الرحمة والمغفرة، وأجزل ثوابه وﺃﻛﺮﻡ ﻣﻘﺎﻣﻪ على ما قدمه للمنطقة، ولأهله ومحبيه جميل الصبر وحسن العزاء”.

القيادة العامّة لقوّات سوريا الديمقراطية

11 تشرين الثاني 2022

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى