تقاريرمانشيت

ميدل إيست: روسيا نشرت 500 عسـ*ـكري سوري في أوكرانيا

كشف موقع “ميدل إيست آي” نقلا عن مصادر استخباراتية، إن موسكو نشرت أكثر من 500 عنصر سوري في أوكرانيا للقيام بأدوار غير قتالية في الأساس، وكلّفتهم بحماية المنشآت في لوهانسك ودونيتسك.

وقالت المصادر الاستخباراتية، إن العناصر المتمرّسين ينتمون بشكل أساسي إلى وحدات تدعمها وتدرّبها وتديرها روسيا وتشمل ميشليات الفرقة 25 المعروفة باسم “قوات النمر” والفيلق الخامس إضافة إلى “لواء القدس” الذي يتكون في الغالب من فلسطينيين سوريين.

وفي الصدد، قال مسؤول في حكومة دمشق، إن روسيا جندت سوريين، بمن فيهم مقاتلون سابقون، من خلال قواتها الخاصة والمقاول العسكري الخاص في مجموعة فاغنر، ونقلتهم إلى أوكرانيا، وأوضح أن حوالي 1000 عنصر سوري نُقلوا إلى روسيا للتدريب، لكن نصفهم فقط ذهبوا إلى أوكرانيا، بحسب الموقع.

ولفت إلى أن المهمة الرئيسية لأولئك العناصر هي توفير الأمن والحماية للمناطق التي يديرها مرتزقة فاغنر ومقاولون عسكريون آخرون في لوهانسك ودونيتسك، كما يمكن استدعاء أولئك العناصر إلى الجبهة للقتال عند الضرورة.
إلى ذلك، أكد المسؤول أن عدد القتلى السوريين أعلى بكثير مما يصرح به، إذ قتل ما لا يقل عن 50 عنصرا منهم، نتيجة القصف الأوكراني حتى الآن.

ونقل الموقع عن مسؤول أوكراني، إن كييف قد رأت مؤشرات ميدانية على انتشار سوريين في أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى