أخبار

مظلوم عبدي يلتقي بوفد أمريكي

بحث القائد العامّ لقوات سوريا الديمقراطية، الجنرال مظلوم عبدي، مع وفد أميركي قادم من تركيا “تعزيز التهدئة والاستقرار” في شمال شرقي سوريا.

واستقبل القائد العام لقسد، وقائدة وحدات حماية المرأة، نوروز أحمد، وفد أميركي ترأسه إيثان غولدريتش، نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي.

وتألف الوفد الزائر من ايان مكاري، نائب منسق مكتب مكافحة الإرهاب في الخارجية الأميركية، وايان موس، نائب منسق مكافحة التطرف، وسكوت تورنر، نائب مساعدة وزير الخارجية لمكتب السكان والهجرة واللاجئين، وايلان غولدينبرغ، العامل في الجهاز التنفيذي لوزارة الدفاع.

و ماثيو ماكفارلين، قائد قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب، وجايك ألتر، المسؤول القطري لملف سوريا في مكتب السياسات التابع لوزارة الدفاع.

وقال مصدر دبلوماسي نقلت عنه وكالة نورث برس، إنَّ الوفد الأميركي كان في زيارة لتركيا قبل القدوم لسوريا، وشدد مع الجنرال عبدي على “ضرورة تثبيت اتفاقية وقف إطلاق النار” التي ترعاها واشنطن “ووقف التصعيد وتعزيز التهدئة في شمال شرقي سوريا”.

واتفق الجانبان على ضرورة “تأمين سجون داعش” وقال الوفد الأميركي بأنَّهم على تواصل دائم مع الدول المعنية لاستعادة رعاياهم من مخيمي الهول وروج اللذين يضمان الآلاف من ذوي عناصر “داعش”.

وقبل وفد “قسد” التقى الوفد الأميركي مع إلهام أحمد، رئيس المجلس التنفيذي لمجلس سوريا الديمقراطية، والرئيس المشارك لدائرة العلاقات الخارجية، بدران جيا كرد.

المصدر:نورث بريس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى