أخبار

إيثان غولدريتش: ندعم دور المعارضة السورية في الحل السياسي وفق القرار 2254

أكد نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لملف سوريا وبلاد الشام، إيثان غولدريتش، أن الولايات المتحدة تدعم دور المعارضة السورية في البحث عن الحل السياسي في سوريا وفقاً للقرار 2254، مشيراً إلى جهود واشنطن بشأن الوضع الإنساني ومحاسبة النظام السوري على انتهاكات حقوق الإنسان.

وعلى هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، اجتمع غولدريتش مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، وبحث معه “الجهود الجارية لتحقيق حل سياسي بقيادة السوريين، بما يتفق مع قرار مجلس الأمن 2254”.

كما عقد الدبلوماسي الأميركي لقاءً وصفه بـ”المثمر” مع عدد من قادة المعارضة السورية، مؤكداً على “دعم الولايات المتحدة لدورهم في البحث عن حل سياسي وفقاً للقرار 2254″، مشدداً على التزام بلاده بدعم “عملية سياسية تلبي مطالب الشعب السوري وتؤدي إلى نتيجة عادلة”.
ونشرت صفحة الخارجية الأميركية مقطعاً مصوراً لمساعد وزير الخارجية الأميركية، قال فيه إنه موجود في اجتماعات الدورة الـ78 لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة للعمل على القضايا المتعلقة بسوريا، والمشاركة في اجتماعات ستعقد مع مسؤولين لبنانيين وأردنيين، واجتماعات مع مختلف الحكومات التي تعمل على ملف سوريا، فضلاً عن لقاءات مع المعارضة السورية.

وأشار غولدريتش إلى أن تركيزه ينصب على ما تفعله حكومة الولايات المتحدة للمساعدة على الوصول إلى تحقيق أهداف القرار 2254 بشأن سوريا، وتسليط الضوء على جهود واشنطن في سبيل تحقيق الاستقرار في المنطقة.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى