أخبار

الفصائل التابعة للاحتلال تسرق محصول 3 آلاف شجرة زيتون بريف عفرين المحتلة

لا يكاد يمضي يوم إلا وتمارس فيه الفصائل التابعة للاحتلال التركي انتهاكات شتى بحق مَن تبقى من سكان مدينة عفرين المحتلة شمال غربي سوريا، إذ بدأت تلك الفصائل مع بدء جني محصول الزيتون في المنطقة بسرقة محصول آلاف الأشجار.

مصادر محلية في المنطقة أفادت، بأنَّ الفصائل سرقت خلال الأيام القليلة الماضية محصول نحو ثلاثة آلاف شجرة زيتون، في قرى “بعدنلي وزركا وكيلا وقرتقلاق وعشونة” ، في ريف عفرين. بالإضافة للاستيلاء على نحو مئة وخمسين شجرة زيتون في قرية “شلتاح”.

انتهاكات متواصلة ولا تقف عند السرقة والاستيلاء، إذ أقدم عناصر من “هيئة تحرير الشام” على تفجير مزار” شيخ موس” الديني الواقع في قرية “كوندا” التابعة لناحية راجو، بهدف طمس المعالم الأثرية في عفرين المحتلة.

هذا وأفادت مصادر محلية في وقت سابق بأن الفصائل التابعة للاحتلال التركي، وهيئة تحرير الشام الإرهابية، أقدموا على اختطاف خمسة مدنيين من مدينة عفرين وقرية “كفر مزة” التابعة لناحية شران بريف المدينة واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

وفي سياق الانتهاكات أقدم عناصر مما تسمى الشرطة المدنية التابعة للاحتلال التركي، على قتل شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، ينحدر من ريف دير الزور، خلال مداهمة منزل بمدينة جرابلس المحتلة في ريف حلب الشرقي.

ومنذ احتلالها في عام 2018 يمارس الاحتلال التركي وفصائله الإرهابية شتى أنواع الانتهاكات بحق من تبقى من سكان عفرين الأصليين، في سياسة ممنهجة تهدف للتضيق على المدنيين ودفعهم لهجرة أرضهم، بغية تغيير ديمغرافية المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى