أخبارمانشيت

بدعوة من تركيا… قائد اللواء الثامن المدعوم من روسيا يزور تركيا

تداولت مصادر إعلامية في محافظة درعا جنوب سوريا، يوم أمس السبت، أنباء تفيد بأن أحمد العودة، قائد اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس في سوريا، والمدعوم بشكل كامل من روسيا، يجري زيارة خاصة إلى تركيا بدعوة منها، في حين لم ترشح معلومات عن هدف الزيارة.

وأضافت أن الزيارة جاءت بعد أن قامت تركيا بنقل المسؤول الأمني عن الملف السوري من منصبه ليتسلم مهامه سفيراً في المملكة الأردنية.

حيث يتم التداول بأنها تسعى مع شركائها الإقليميين لتكون مؤثرة في ملف الجنوب ، ودعوة العودة لأنقرة لا تخرج من هذا النطاق.

ومنتصف عام 2018، شكلت وزارة الدفاع الروسية اللواء الثامن من عناصر كانوا في فصائل المعارضة وأجروا تسويات مع الحكومة السورية في ذلك العام، الذي شهد انتهاء المواجهات العسكرية في عموم الجنوب السوري بضغط روسي وإقليمي.

وكان ”العودة” المنحدر من مدينة بصرى الشام قائداً لما يسمى “لواء شباب السنة”، وخضع مع عناصره في العام ٢٠١٨ لاتفاقية تسوية مع الروس، ويتمتع فصيله في جنوب وشرق درعا بقوة كبيرة عسكرياً وبشرياً.

وقد بات يتبع اللواء أخيراً لفرع الأمن العسكري، واشترك في المعارك الأخيرة التي جرت الأسبوع الماضي في مدينة جاسم ضد فلول داعش، حيث سافر العودة في وقت سابق إلى روسيا، ليعود ويظهر في بصرى منذ شهرين، ليغادرها مجددا لكن هذه المرة باتجاه تركيا…


فما هو الدور الجديد للعودة في الجنوب؟!

#ADARPRESS

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى