أخبار

مسلم: تركيا وراء تحـ.ـرير الشـ.ـام لوضع الفصائل المعارضة تحت سيطرتها والاستيلاء على منبج

نقل موقع المونيتور في تقرير له عن الرئيس المشارك لحزب الاتحاد الديمقراطي «أكبر أحزاب الإدارة الذاتية» صالح مسلم، قوله: “تركيا بالتأكيد وراء تحرير الشام”.

وتحدث مسلم عن اجتماعات بين الاستخبارات التركية والجولاني لمناقشة وضع فصائل المعارضة تحت سيطرة “تحرير الشام” و”إبادة” الرافضين.

وأعرب مسلم عن اعتقاده أن ذلك يهدف إلى إعداد “قوة أكثر فاعلية” لمواجهة “قسد”، وأضاف: “خطة تركيا تتضمن نشر تحرير الشام في منطقة درع الفرات بهدف الاستيلاء على مدينة منبج”.

الجدير ذكره أن الاستخبارات التركية عقدت اجتماعاً مع تحرير الشام وعدة فصائل قبل هجوم تحرير الشام على عفرين بنحو أسبوع، تم فيها اتخاذ القرار بحل فصيل الجبهة الشامية، والسيطرة على جميع نقاطها. خصوصاً أن مناطق سيطرة هذا الفصيل شهدت تظاهرات خلال الفترة السابقة تطالب تركيا بالخروج من الأراضي السورية مع إطلاق شعارات نادت بإسقاط أردوغان خصوصاً بعد رفع أسعار الكهرباء وانعدام فرص العمل وارتفاع أسعار المواد وكذلك أثناء حديث الرئيس دولة الاحتلال التركي رجب طيب أردوغان ومسؤولي حكومته عن التطبيع مع حكومة دمشق.

إلى جانب ذلك فإن المخطط التركي من خلال سيطرة تحرير الشام الإرهابية يهدف إلى استكمال التغيير الديموغرافي بحق الكرد وزيادة التضييق عليهم أكثر من قبل الهيئة التي كلفت بهذه المهمة، إذ أن تركيا التي تعتبر دولة احتلال وفق القوانين الدولية تتحمل مسؤولية ما يجري على يد الفصائل المرتزقة التي تدعمها، ولذلك فهي تريد التملص من هذه المسؤولية عبر وضع المنطقة تحت سيطرة الهيئة التي صنفتها تركيا نفسها بأنها إرهابية، وبذلك تريد خداع المجتمع الدولي بأن من أجرى التغيير الديموغرافي هو فصيل على لائحة الإرهاب لديها أيضاً.

#ADARPRESS

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى