أخبار

الإدارة الذاتية: نعمل لجلب جـ.ـثث ضـ.ـحايا قاربٍ غرق قبالة السواحل الجزائرية

قال محمد شاهين، الرئيس المشارك للمجلس التنفيذي في إقليم الفرات (كوباني) التابع للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، الاثنين، إنهم يعملون عبر قنوات دبلوماسية لجلب جثث ضحايا الشواطئ الجزائرية الذين غرقوا أثناء محاولتهم تجاوز البحر الأبيض المتوسط باتجاه الاتحاد الاوربي، مضيفًا أن تحديات قانونية في الجزائر تعيق عملهم.

وأشار شاهين لوكالة نورث برس، “وضعنا كل طاقاتنا بهذا الخصوص، لإعادة الجثث إلى ذويهم بأي طريقة وعلى نفقة الإدارة الذاتية”.

وأضاف شاهين إلى وجود تحديات وصعوبات قانونية تعيق جلب الجثث الى كوباني، وأضاف “الموضوع ليس بهذه السهولة، هؤلاء الأشخاص توجهوا إلى وهران بطرق غير شرعية وهذا يعيق العمل على استعادتهم بشكل كبير، ولكننا في صدد فتح كافة القنوات الدبلوماسية للقيام بذلك”.

وفقد 18 شخصاً حياتهم في شواطئ وهران الجزائرية، بعد ركوبهم البحر أملاً بالوصول إلى أوربا، وبحسب الإحصائيات فإن جميع من فقدوا حياتهم هم من كوباني شمالي سوريا.

وناشد ذوو ضحايا اللاجئين الذين فقدوا حياتهم في غرق قارب قرب السواحل الجزائرية، الإدارة الذاتية، بإيصال جثامين أبنائهم إلى مسقط رأسهم في مدينة كوباني

وفي العشرين من أيلول/ سبتمبر الفائت، فقد قرابة  100شخص حياتهم بعد جنوح قارب قبالة شواطئ طرطوس، كان قد انطلق من سواحل لبنان ويحمل على متنه سوريين ولبنانيين، أملاً بالوصول إلى أوروبا.

#ADARPRESS

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى