أخبار

أردوغان يعـ ـزز تحـ ـالفه الانتخابي باستـ ـمالة الأحزاب الإسـ ـلامية التركية


تواصل مسؤولين في حزب العدالة والتنمية التركي مع حزبي هدى بار والرفاه، في مسعى لعقد تحالف معهما لمواجهة أكبر تحالف للمعارضة على الاطلاق بحسب وكالة بلومبرغ. وأشارت الوكالة في تحليل لها إلى أن أردوغان يسعى لكسب الأحزاب الإسلامية الصغيرة لكسب أصوات القاعدة الشعبية المتدينة؛ وبحسب الوكالة “يخاطر أردوغان بصدامات ثقافية حول الدين وحقوق المرأة مع المعارضة ذات التوجه العلماني”.
وبحسب استطلاعات الرأي الأولية يتمتع أردوغان وكليجدار أوغلو بفرض متقاربة للفوز في السباق الرئاسي؛ وبحسب تغطيات موقع (روسيا اليوم) للانتخابات التركية يرى الخبراء الروس المتابعين للشأن التركي أن حزب الشعوب الديمقراطي هو مفتاح الفوز بالانتخابات، كونه باعتقادهم ” القوة الوحيدة الحرة نسبيا في الصراع الانتخابي القادم وستقرر أصوات الحزب نتيجة السباق”.
ويمكن للمتابع للساحة السياسية التركية ملاحظة بأنها باتت منقسمة بشكل واضح بين ثلاثة قوى سياسية وهي تحالف المتطرفين الإسلاميين والقوميين الأتراك، وتحالف العلمانيين والقوميين الأتراك؛ وتحالف الديمقراطيين واليساريين؛ الأمر الذي يثير الكثير من التكهنات عن مرحلة ما بعد الانتخابات الرئاسية التركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى