أخبار

الشرطة الألمانية: تركيا دولة عبور لتجارة الهيروين ومأوى للمافيا

قال تقرير صادر عن الشرطة الفيدرالية الألمانية، حول تجارة المخدرات غير المشروعة في ألمانيا، إن تركيا بلد عبور في تجارة الهيروين الدولية.

قال تقرير الجريمة المنظمة لعام 2021، الصادر عن دائرة الشرطة الفيدرالية الألمانية إن تركيا، تلعب دور “بلد العبور” في نقل الهيروين والأفيون من آسيا الوسطى إلى أوروبا، حيث تقع على طريق البلقان.

ذكر التقرير أنه تم اتخاذ إجراءات ضد 7053 شخصًا مرتبطين بالجريمة المنظمة في ألمانيا في عام 2021، منهم 10.9 في المائة من الأتراك. ومن بين المشتبه بهم الألمان، هناك 54 من اصل تركي أصبحوا فيما بعد مواطنين ألمان.

وجاء الألمان في المرتبة الأولى والأتراك في المرتبة الثانية، واحتل المرتبة الثالثة الألبان.

وأشار التقرير إلى أن القنب يحتل المرتبة الأولى بنسبة 40 في المائة، ويحتل الكوكايين المرتبة الثانية بنسبة 26.6 في المائة. تأتي الأنواع المختلفة من المخدرات مثل الحشيش والماريجوانا والهيروين في المرتبة الثالثة بنسبة 25.7 في المائة.

ويذكر التقرير، أن تركيا أصبحت ملاذًا لجماعات الجريمة المنظمة في غرب البلقان لفترة من الوقت. مثال على ذلك حدث منذ وقت قصير في إسطنبول، بمنطقة شيشلي، حيث قتل يوفان فوكوتيك الزعيم الوطني الصربي سكالجاري، عضو إحدى منظمات المافيا المؤثرة في الجبل الأسود، في هجوم مسلح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى