أخبار

التنسيق بين الجانب السوري والعراقي بشأن مياه دجلة والفرات

وصل وفد عراقي، أمس الأربعاء، دمشق، لبحث ملف مياه دجلة والفرات وتقاسم الضرر الناجم عن الظروف المناخية الراهنة بين الأطراف الثلاث المشتركة (سوريا والعراق وتركيا).

وتهدف الزيارة التي تستمر أربعة أيام إلى دراسة واقع تقاسم المياه، والتعاون البنّاء بين الجانبين لمواجهة التحديات المائية الناجمة عن نقص الواردات المائية من الجانب التركي، إضافةً إلى الأضرار التي خلفتها المتغيرات المناخية والجفاف الذي شهدته المنطقة العام الجاري.

وشدد مهدي رشيد الحمداني، وزير الموارد المائية العراقي، على ضرورة توحيد المواقف بين حكومته والحكومة السورية للوصول إلى رؤية مشتركة فيما يخص التعاطي مع الجانب التركي، بما يضمن تقاسم الضرر الناجم عن الظروف المناخية الراهنة بين الأطراف الثلاثة، ذات المصالح المشتركة في مياه دجلة والفرات.

وقال الحمداني، في تصريحٍ له: “يجيب التركيز على أهمية التنسيق الفني بين الجانبين السوري والعراقي لضمان حصول البلدين على حقوقهما في المياه.”

ويتضمن برنامج زيارة الوفد العراقي عقد سلسلة من الاجتماعات الفنية بين خبراء وفنيي وزارتي الموارد المائية في سوريا والعراق، كما سيلتقي الوفد العراقي اليوم رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية والمغتربين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى