أخبار

كانوا يخططون لشن هجمات في المنطقة.. قسد تلقي القبض على خلية تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” ضمن الرقة

أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن القوات الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية ألقت القبض على ثلاثة أشخاص يتبعون لخلايا تنظيم”الدولة الإسلامية” في مدينة الرقة وذلك إثر مداهمة لأحد المنازل في المدينة كانوا يتخذونه للتخطيط وتحضير العبوات الناسفة.
وفي السياق، رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلقاء القوات الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية القبض على أحد أفراد خلية تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” وذلك خلال عملية أمنية أخرى في ريف الرقة.
ووفقاً لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن العملية جرت بتعاون “التحالف الدولي” الذي راقب مكان المطلوب بطائراته، إذ كان يتواجد في مزارع قرب بلدة الكرامة بريف الرقة الشمالي، حيث عثر بحوزته على العديد من الوثائق والمعدات.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار بتاريخ 23 أيلول/سبتمبر الجاري، إلى أن وحدات مكافحة الإرهاب في مناطق قوات سوريا الديمقراطية، نفذت عملية أمنية في مزرعة الجلاء الواقعة في شمالي مدينة الرقة، بدعم جوي من التحالف الدولي، واعتقلت خلالها 3 من أفراد خلية تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية.
يأتي ذلك، بعد تصاعد هجمات تنظيم “الدولة الإسلامية”، انتقاماً لحملة “الإنسانية والأمن” في “دويلة الهول” التي بدأت في 25 آب الفائت.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى