أخبار

تكثيف التعاون الدولي بشأن المناخ

أجرى المبعوث الأميركي الرئاسي الخاص للمناخ، جون كيري، الأربعاء، مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لمناقشة التعاون بين واشنطن وموسكو في مكافحة أزمة المناخ.

وأكدت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان لبوتين أن على الولايات المتحدة وروسيا أدوارا مهمة للقيام بها، بما في ذلك الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في هذا العقد الحرج، بهدف تحقيق صافي انبعاثات صفرية على المدى الطويل، والقضاء على الانبعاثات من الفحم.

وأشار البيان إلى أن بوتين وافق على الحاجة إلى مضاعفة جهود المناخ الدولي، وأكد عزم روسيا على معالجة انبعاثاتها، بما في ذلك في الحفاظ على الغابات.

وأكد الطرفان في الاتصال الهاتفي على أهمية تعاون الدولتين وعملهما معا للحد من التقلب المناخي الذي يشهده العالم.

كما اتفقا على أهمية العمل من أجل نجاح الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، المقرر انعقادها في نوفمبر المقبل في غلاسكو الاسكتلندية.

وقدمت روسيا، أحد أكبر منتجي النفط والغاز في العالم، في السنوات الأخيرة تعهدات وبيانات حول أخذها قضية التغير المناخي على محمل الجد.

وخلال قمته مع نظيره الأميركي بايدن في جنيف قال بوتين إن موسكو مهتمة “بتكثيف التعاون الدولي” بشأن المناخ.

وتعد أزمة المناخ من المجالات القليلة التي أبدت فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي استعدادهما للتعامل بشأنها مع روسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى