أخبار

تركيا تبدأ بإرسال دفعة من المـ ـرتزقة السوريين إلى النيجر

ليبيا وأذربيجان واليمن وغيرها… والآن النيجر، الوجهة الجديدة التي يستعد الاحتلال التركي لإرسال مرتزقة سوريين إليها من الفصائل التابعة له، للمشاركة في مهمات قتالية خدمة لمصالحه التوسعية مقابل مبالغ مالية، يستغل من خلالها الأوضاع الاقتصادية المزرية للسوريين.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد أن تركيا بدأت وبشكل فعلي بإرسال دفعة جديدة من المرتزقة السوريين من الفصائل الإرهابية التابعة له للقتال في النيجر للمشاركة بعمليات عسكرية لصالحه.

وبحسب المرصد فإن النظام التركي باشر بنقل 300 عنصر من فصائل “فرقة السلطان سليمان شاه”، و”فرقة الحمزة”، و”فرقة السلطان مراد”، الإرهابية بقيادة أحد الضباط المنشقين عن قوات الحكومة بواسطة طائرة نقل انطلقت من إحدى القواعد العسكرية في تركيا.

كما أشار المرصد الحقوقي إلى أن النظام التركي منع المرتزقة من استخدام الهواتف المحمولة خلال انطلاق رحلتهم، مضيفاً أن كل مرتزق منهم سيحصل على راتب شهري قدره ألف وخمسمئة دولار أمريكي يسلم لأحد أقاربه في المناطق المحتلة بالشمال السوري.

وكانت تركيا قد جندت الآلاف من المرتزقة في الشمال السوري للقتال في عدة دول حول العالم، وعلى الرغم من النفي التركي، إلا أن عشرات التقارير الدولية أكدت أن أنقرة أقدمت على تجنيد وإرسال آلاف العناصر من الفصائل الإرهابية التابعة لها، إلى تلك الدول للقتال خدمة لمصالحها وأطماعها التوسعية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى