أخبارتقاريرمانشيت

سميرة حاج علي:” مدارس الإدارة الذاتية جاهزة بكوادرها التعليمية والمناهج والمقاعد الدراسية لاستقبال الطلاب للعام الدراسي2022_2023

قالت سميرة حاج علي (الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) أنَّ تحضيرات الهيئة للعام الدراسي 2022-2023 قد تمّت, وستستقبل المدارس طلابها في الثامن عشر من أيلول الجاري، بحيث طُبعت الكتب المدرسية وبلغ عددها مليونين وأربعمائة كتاب، إلى جانب ترميم وإعادة تأهيل 380 مدرسة في الإدارات الذاتية والمدنية لشمال وشرق سوريا.

ومن جانبها تحدثت الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، ومن ضمن سلسلة التحضيرات للعام الدراسي 2022/2023، فقد أنجزت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم الجزيرة العديد من المشاريع من أجل البدء بعام دارسي جديد.
حيث قالت الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم السيدة “روهات خليل: “من أجل البدء بالعام الدراسي 2022/2023 قمنا بالعديد من التحضيرات لها، حيث خضع جميع المعلمين والمعلمات في المراحل الدارسية الثلاث لدورات تعليمية مكثفة؛ خلال هذه الدورات تم التركيز على أسلوب التعليم و نظام تقيم الطلاب.
وأضافت “روهات خليل”: أن أكاديمياتنا تعمل بجد لتخريج المعلمين للعمل في اختصاصاتهم باللغتين الكردية والعربية، وذلك في أكاديمية الشهيد “عكيد جيلو” في قامشلو والحسكة. كما تم فتح دورات لمعلمات جنولوجي في اختصاص الجنولوجي لمرحلتي الحادي عشر والثاني عشر الذي تم إضافته في هذا العام.
ونوَّهت “روهات خليل”: إلى تحضير المعلمين والمعلمات في اختصاص الديانة لصفي الرابع والخامس للمكون العربي، ومن أجل المكون الكردي تم تحضير الكتب من صف الرابع إلى السادس، كم سيتم إعطاء الديانة الإيزيدية فقط للصف الرابع لهذا العام.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى