أخبار

روسيا تطالب إيران بإخلاء مقار عسكرية وسط وغرب سوريا

أفاد مصدر مقرّب من الحكومة السورية بأن روسيا طالبت الفصائل الإيرانية بمغادرة مواقع عسكرية مهمة في محافظتي حماة وطرطوس وسط وغرب البلاد، تفادياً للقصف الجوي الإسرائيلي، الذي ازدادت وتيرته خلال الأيام الأخيرة الماضية.

وقال المصدر في تصريح خاص لصحيفة “الشرق الأوسط” إنه خلال اجتماع ضم 3 ضباط روس ونظراء لهم إيرانيين، جرى الأربعاء الماضي في مطار حماة العسكري، أبلغ الضباط الروس الجانب الإيراني بضرورة إخلاء مقار عسكرية إيرانية قريبة من موقع لقوات الحكومة السورية يعتبر من أهم المواقع العسكرية في غرب حماة لاحتوائه على صواريخ (بعيدة المدى)، من طراز S200 ومعدات عسكرية أخرى روسية الصنع.

كما طالب الروس بإخلاء موقع عسكري إيراني ثان في منطقة الحميدية جنوب محافظة طرطوس على الساحل السوري في أسرع وقت، لتفادي القصف الجوي الإسرائيلي، والحفاظ على استقرار الجزء الغربي من سوريا، وعدم إعطاء الإسرائيليين حجة أو ذريعة لمواصلة القصف.

وجاء هذا الإجراء الروسي بعد تزايد وتيرة الاستهدافات الجوية الإسرائيلية مؤخراً، على المواقع الإيرانية في سوريا، كان آخرها غارات جوية على مواقع عسكرية تابعة للفصائل الإيرانية وقوات الحكومة في ريف العاصمة دمشق وذلك بعد غارات إسرائيلية عنيفة على مركز البحوث العلمية العسكرية ومعسكرات أخرى قريبة من مدينة مصياف بريف حماة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى