حوارات

قيادي في ENKS: الأمريكان عازمون على استئناف الحوارات الكوردية

أكد قيادي في المجلس الوطني الكوردي في سوريا ENKS، مساء اليوم الأربعاء، أن الأمريكان عازمون على استئناف الحوارات والمفاوضات بين ENKS وأحزاب الوحدة الوطنية الكوردية أكبرها PYD، مشيراً إلى أن السفير الأمريكي الجديد أكد خلال لقاء مع ENKS في مدينة قامشلو بغربي كوردستان (كوردستان سوريا) أن الجيش الأمريكي لن يغادر المنطقة، وأن واشنطن جدية في ترتيب الأوضاع وتخفيف الأعباء على أهالي المنطقة.

وقال بشار أمين، القيادي في ENKS لـ موقع اخباري”: «يبدو أن الأمريكان عازمون على استئناف الحوارات والمفاوضات بين ENKS وأحزاب الوحدة الوطنية، وعينوا سفيرا جديدا لهذا العمل، وهو نيكولاي غرانجر الذي وصل مع فريقه بدلا من السفير السابق ماثيو بيرل».

وأوضح أمين، أنه «لم يتم حتى الآن تحديد أي موعد للقاء مشترك للتباحث واستئناف المفاوضات، كون الطرف الآخر صرح غير مرة بإنهاء تلك المفاوضات مع ENKS».

وأضاف أن «اللقاء بين المجلس والجانب الأمريكي كان للتعارف وتبادل الآراء حول أوضاع غربي كوردستان (كوردستان سوريا) والمنطقة عموماً».

وقال بشار أمين في الختام، إن «السفير الأمريكي أكد أن الجيش الأمريكي لن يغادر المنطقة، وأن واشنطن جدية في ترتيب الأوضاع وتخفيف الأعباء على أهالي المنطقة».

ويحمّل ENKS حزب الاتحاد الديمقراطي مسؤولية توقف المفاوضات الكوردية في غربي كوردستان، وكذلك مسؤولية نسف الاتفاقات السابقة، وأخرها اتفاق دهوك لعام 2014.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى