أخبارمانشيت

موقع: بمساعدة مباشرة من الهلال الأحمر السوري فـ.ـرار متزعـ.ـمة لد.ا.عـ.ـش من مخيم الهـول

كشف موقع أن إحدى متزعـ ـمات تنظيم داعش تمكنت من الفـ ـرار من مخـ ـيم الهـ ـول بمساعدة من الهـ ـلال الأحمـ ـر السوري وجهـ ـات تابعة للحـ ـكومة السورية.

وقالت مصادر خاصة لموقع فوكس نيوز أن قوى الأمن الداخلي في مخيم الهول رافقت امرأة أجنبية من متزعمات تنظيم داعش إلى مركز الهلال الأحمر السوري الموجود في قسم المهاجرات داخل مخيم الهول في محافظة الحسكة بغرض تلقي العلاج.

المصادر ذكرت أن المرأة الأجنبية اختفت بعد أن دخلت إلى مركز الهلال الأحمر السوري. ولم تتمكن قوى الأمن الداخلي في المخيم من العثور عليها.

واتهمت قوى الأمن الداخلي الهلال الأحمر السوري بالضلوع في تهريب المرأة الأجنبية، وفقاً لما أفاد به الموقع.

والمصادر التي لم تكشف عن اسم المرأة الأجنبية ذكرت أنها تحمل بطاقتي هوية إحداها مصرية وأخرى من دولة أجنبية أخرى, وهي متزوجة من أحد كبار متزعمي تنظيم داعش الأجانب.

إلى ذلك ذكرت معرفات وصفحات تابعة لتنظيم داعش أن المرأة المذكورة وصلت برفقة طفلين إلى المناطق التي تحتلها قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها شمال سوريا.

واعتماداً على تفاصيل عملية الفرار أعتقدَ الموقع أن عملية الفرار كانت مخططة مسبقاً بين المرأة المذكورة والهلال الأحمر السوري.

ضلوع جهات تابعة للحكومة السورية في عملية تهريب متزعمة تنظيم داعش من مخيم الهول يشكل انتهاكاً للقوانين الدولية الخاصة بمكافحة الإرهاب، وبشكل خاص الجهود الدولية المتعلقة بمحاربة تنظيم داعش. كما أنه يعتبر جريمة ضد الإنسانية بحسب القانون الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى