أخبار

صحفي يكشف العلاقة الوثيقة بين “المافيا” ومؤسسات النظام التركي

الصحفي التركي تيمور صويقان كشف جانباً من العلاقات الوثيقة التي تجمع “المافيا” التركية مع كل من مؤسسة القضاء والأمن التابعتين للنظام التركي.

صويقان أكد خلال مشاركته بمعرض أدرميت للكتاب، أن القضاء في تركيا بات يُستخدم كسلاحٍ من قبل المافيا، مشيراً إلى أن الأخيرة في السابق كانت تهدد وتضرب في الخفاء، فيما الآن أصبح بإمكانها فتح دعاوى قضائية وتحقيقات بحق من يخالفها.

وخلال كلمته أوضح صويقان أن المدعي العام في مدينة إسطنبول داوود يلماز، يكلف جماعات إجرامية وعصابات لاختطاف معارضين إيرانيين متواجدين في تركيا، وذلك نظير مبالغ مالية ضخمة، مشيراً إلى وجود تعاون بين يلماز وعناصر في الشرطة التابعة للنظام التركي، إذ أن المافيا تستخدم الشرطة والقضاة والمدعين العامين.

وبحسب صويقان، فإن المدعي العام لطفي قاراباق، يتقاضى من “المافيا” مئة ألف دولار أمريكي، لقاء الحكم لصالحها في القضايا المشبوهة، ومئتين وخمسين ألف دولار لقاء الإفراج عن عناصر بـ”المافيا”.

يذكر أن النظام التركي أصدر قرار عفو عن 90 ألف سجين في ربيع العام الماضي، شمل الكثير من رجالات المافيا ومؤسسي جماعات إجرامية، فيما بقي الكثير من الصحفيين والنشطاء السياسيين والمعارضين داخل السجون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى