تقاريرمانشيت

مؤتمر بروكسل الـ”8″ سيركز هذا العام على كيفية تعزيز الدعم الإنساني والمالي والسياسي للشعب السوري.. ودعم عمل منظمات المجتمع المدني

بدأ اليوم الثلاثاء، أعمال مؤتمر بروكسل الثامن الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي لدعم مستقبل سوريا، ويبدأ المؤتمر بـ “يوم الحوار”.

وبدأت أمس الاجتماعات التمهيدية لمؤتمر بروكسل في العاصمة البلجيكية بروكسل.
وينطلق “يوم الحوار” الذي يسبق الاجتماع الوزاري الذي سينعقد في 27 من أيار/ مايو، برئاسة الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي، نائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، والذي يجمع بين الجهات الفاعلة الحكومية ولا سيما الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، والدول المجاورة لسوريا، ودول ثالثة، بالإضافة إلى ممثلين عن الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى لحشد الدعم المالي الحيوي لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا للسوريين والمجتمعات المضيفة لهم في البلدان المجاورة.

وسيعمل الاتحاد الأوروبي والجهات الفاعلة الأخرى، مثل الشركاء التنفيذيين المشاركين في الاستجابة لسوريا، خلال يوم الحوار، على التواصل مع المجتمع المدني السوري داخل سوريا وفي المنطقة وفي الشتات من خلال ست حلقات نقاش.

وسيركز الحدث هذا العام على كيفية تعزيز الدعم الإنساني والمالي والسياسي للشعب السوري ودعم عمل منظمات المجتمع المدني.

ومنصف نيسان/ أبريل الجاري، أعلن الاتحاد الأوروبي عن أجندة فعاليات المؤتمر، وقال إن نسخة المؤتمر هذا العام ستضاعف الجهود المبذولة للاستماع إلى الأصوات السورية، وأشارت إلى أن نحو 800 مشارك سيحضرون المؤتمر.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى