أخبار

الضربات الإسرائيلية تصيب أهدافا إيرانية قرب قواعد روسية ​​في سوريا

قالت صحيفة ذا ناشيونال الإماراتية “أفادت الأنباء أن سلسلة ضربات إسرائيلية أصابت أهدافا إيرانية في سوريا، الأحد، بالقرب من منطقة يتواجد فيها أقارب بشار الأسد، كما أصابت الضربات أهدافا قريبة من القواعد الروسية في سوريا على ساحل البحر المتوسط​​.

قال الجيش السوري إن ثلاثة أفراد قتلوا وأصيب ثلاثة في هجومين إسرائيليين جنوب محافظة طرطوس وهجوم واحد على دمشق.

وقال اثنان من المنشقين العسكريين السوريين لرويترز إن الضربات التي استهدفت الضواحي الشمالية الشرقية لدمشق استهدفت مواقع أمامية لجماعة حزب الله اللبنانية الموالية لإيران.

وقال ضابط بالجيش السوري في منطقة طرطوس الساحلية، إن قاعدة إيرانية بالقرب من قرية أبو عفصة، جنوبي المدينة الساحلية، استهدفت إلى جانب محطة دفاع جوي ورادار قريبة.

وشنت إسرائيل مئات الضربات ضد أهداف إيرانية مزعومة في السنوات الأخيرة، لكنها تجنبت في الغالب ضرب المحافظات الساحلية حيث تتركز الأصول العسكرية الروسية الرئيسية.

وجاءت الضربات مع تصاعد صراع منخفض الحدة، بهدف إبطاء ترسخ إيران المتزايد في سوريا، وفقًا لخبراء عسكريين إسرائيليين وإقليميين.

وكانت الضربات قريبة من القاعدة المتوسطية الوحيدة للبحرية الروسية في ميناء طرطوس حيث رست السفن الحربية الروسية، بينما تقع قاعدة حميميم الجوية الرئيسية في محافظة اللاذقية”.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى