أخبار

المجلس العام للادارة الذاتية يصادق على قانون الجمارك

عقد المجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا جلسته الاعتيادية رقم 39 يوم أمس الإثنين بحضور ممثلين عن هيئة المالية والإدارة العامة للجمارك إلى جانب مستشاري الإدارة الذاتية.


في مُستهل الجلسة عُرضت مسودة قانون الجمارك المعدل حيث ناقش الحضور مواد القانون وفقراته ليتم إصداره بعد إجراء التعديلات المناسبة من قبل المختصين كما تم التصويت عليه بالأغلبية من قبل أعضاء المجلس، وسيصبح نافذًا بعد الفراغ من إعداد اللوائح التنفيذية لهذا القرار في مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ صدوره.


تلا ذلك عرض أسماء أعضاء اللجنة المختصة بإعادة صياغة العقد الاجتماعي والميثاق الأساسي في الإدارة الذاتية وهي مؤلفة من ممثلين عن كافة المكونات والأحزاب والتكنوقراط والحركات النسوية والشبابية ومؤسسات المجتمع المدني وقد وافق غالبية أعضاء المجلس العام في الإدارة الذاتية على لائحة الأسماء.
وفي نهاية الجلسة أدى القسم كل من السيد حسين علي الأحمد من الإدارة المدنية الديمقراطية لدير الزور والسيدة سارة مسلم من إدارة إقليم الفرات وبذلك أصبحا عضوين في المجلس العام بعد التصويت على قبول عضويتهما من قبل الأعضاء.


والجدير بالذكر أنَّ قانون الجمارك العام قد تمت دراسته بعمق وفق استشارات محلية وخارجية من قبل جهات قانونية ذات خبرة وكفائة ليخدم مواطني شمال وشرق سوريا إذ إنَّ تطبيقه سيضع حداً للتجاوزات التي تحصل في المعابر الحدودية والداخلية في حالات التخليص الجمركي والتعريفة الجمركية كما يضمن سلامة المواد الداخلة والخارجة من وإلى مناطق الإدارة الذاتية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى