أخبار

فصـ ـائل الاحتـ ـلال التركي ترتكب المزيد من الانتـ ـهاكات ضد أهالي عفرين

المصدر/المرصد السوري

تواصل فصائل الاحتلال التركي بمختلف مسمياتها انتهاكاتها بحق أهالي عفرين وريفها عبر قطع الأشجار والاستيلاء على المنازل تحت تهديد السلاح، لدفع الأهالي على الهجرة.

وفي سياق ذلك، أقدم عناصر من “الجيش الوطني” على قطع حوالي 75 شجرة زيتون بالقرب من ناحية بلبل بريف عفرين، تعود ملكيتها لمواطن من أهالي ناحية بلبل، وباعوا حطبها في أسواق عفرين بمبلغ 80 دولار أمريكي للطن الواحد، حيث جرت عملية قطع الأشجار بذريعة تواصل صاحب الأشجار مع أقرباء له ضمن مناطق “الإدارة الذاتية”.

على صعيد متصل، أقدم عناصر حاجز يتبع لفصيل “صقور الشمال” على فرض إتاوة مالية على السائقين في قرية سعرجكة التابعة لناحية شران، تحت مسمى “خرجية”، أي مصروف لعناصر الحاجز، وبلغت قيمة الإتاوة على كل سيارة 50 ليرة تركية و100 ليرة تركية على أصحاب الجرارات الزراعية مقابل السماح لهم بالتوجه إلى أراضيهم.

كما أقدم عنصر من فصيل “فرقة الحمزة” بالاستيلاء على منزل ومحل تجاري لمواطن من أهالي قرية بعدنلي التابعة لناحية راجو، وإجباره على توقيع عقد بيع المنزل والمحل، تحت تهديد السلاح، وتهديده بالقتل في حال أقدم المواطن على تقديم شكوى رسمية ضده.

وفي السياق ذاته، أقدم عنصر من فصيل “أحرار الشرقية” على بيع منزل في حي الأشرفية بمدينة عفرين شمال غرب محافظة حلب بمبلغ 800 دولار أمريكي، تعود ملكية المنزل لمواطن من أهالي قرية عرابا التابعة لناحية معبطلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى