أخبارتقارير

بناء أبراج جديدة وتحويل خطوط آرسيل إلى أرقام فعلية.. أبرز خطط الاتصالات لعام2022

كشف غاندي حسن( الرئيس المشترك لمكتب الاتصالات في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) لموقع الإدارة الذاتية الرسمي عن أهم المشاريع المُنجزة للمكتب خلال النصف الأول من عام 2022، حيثُ أنجز المكتب عدّة مشاريع على المستويين الإداري والتنظيمي.

وقال غاندي حسن: “أول أعمال المكتب، فصل مكاتب الاتصالات في الإدارات عن المكاتب والهيئات التابعة لها، بحيث أصبحت تتبع بشكل مباشر للمجلس التنفيذي بما يضمن استقلالية أكثر وحريّة باتخاذ القرار بالنسبة للأعمال الفنية”.

توحيد البُنى التحتية لاتصالات شمال وشرق سوريا

وأشار حسن للانتهاء من تجهيز البُنى التحتية في شمال وشرق سوريا، ورُبطت آخر نقطة في منبج، وبذلك توحّدت البنية التحتية بكامل مناطق شمال وشرق سوريا.

وأردف: “بالنسبة لمدينة منبج انتهينا من عمليات الصيانة للبنية التحتية بشكل كامل، وتفعيل خدمة 4G وإطلاقها بداية الشهر السادس بحيث تم تفعيل (20) محطة من أصل (35) مخصصة لمدينة منبج”.

وتابع غاندي حديثه عن الأعمال المُنجزة خلال النصف الأول من هذ العام ومنها أيضًا: “تركيب (120) محطّة، والانتهاء من تركيب (56) محطّة منها، (20) محطة في مدينة منبج، و(18) محطة توسّعية في المدن، و(18) محطة لتخديم الطرقات والأرياف”.

خطط للنصف الثاني من عام 2022

ونوّهَ الرئيس المشترك لمكتب الاتصالات في الإدارة الذاتية، إلى “العمل على تطبيق جديد خاص بشمال وشرق سوريا حسب تفعيل الأرقام الموجودة في شركة (آرسيل) بحيث تصبح أرقام فعلية، وتخصَّص أرقام طوارئ للمؤسسات الخدمية (الإسعاف، شرطة النجدة)”.

مختتمًا حديثه “نعمل على تجهيز دائرة تابعة لمكتب الاتصالات في شمال وشرق سوريا، واستحداث دائرة المعلوماتية تختص بمراقبة الجودة وشكاوى المشتركين والموزعين بخدمة الإنترنت لدى الإدارات الذاتية والمدنية، كما سنعمل على تركيب كل الأبراج المخصصة لهذا العام والبالغ عدده (120) برج، والمتبقي منها (64) برج.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى