أخبار

مع استمرار الفلتان الأمني بعموم المحافظة.. انفجار يستهدف إمام مسجد في مدينة درعا

ضرب انفجار حي طريق السد بدرعا البلد ضمن مدينة درعا، صباح اليوم الأربعاء، ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة، انفجرت بسيارة إمام مسجد في المنطقة، ما أدى لأضرار مادية دون معلومات عن خسائر بشرية، يأتي ذلك في ظل استمرار الفوضى والفلتان الأمني الكبير بعموم محافظة درعا.
وكان المرصد السوري أشار أمس، إلى أن مسلحين مجهولين استهدفوا بالأسلحة الرشاشة سيارة حافلة “سرفيس” تابعة لقوات النظام بالقرب من مدينة نوى غربي درعا.
ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها المرصد السوري، فإن السيارة كانت تضم 4 عناصر من قوات النظام أصيب خلال العملية السائق وعنصر آخر بجروح، في حين حاول السائق تجاوز المسلحين والتمكن من الفرار.
وبذلك، فقد بلغت حصيلة الاستهدافات في درعا، منذ مطلع شهر يناير/كانون الثاني، وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 378 استهدافا جميعها جرت بطرق وأساليب مختلفة، وتسببت بمقتل 317 شخصا، هم: 151 من المدنيين بينهم 4 سيدات و5 أطفال، و 130 من العسكريين تابعين للنظام والمتعاونين مع الأجهزة الأمنية وعناصر “التسويات”، و21 من المقاتلين السابقين ممن أجروا “تسويات” ولم ينضموا لأي جهة عسكرية بعدها، و4 عناصر سابقين بتنظيم “الدولة الإسلامية” و7 مجهولي الهوية و4 عناصر من الفيلق الخامس والمسلحين الموالين لروسيا.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى