أخبار

مـسـد: نطالب تركيا بإعادة تسليم جثامين شهداء مقبرة عفرين

دعا مجلس سوريا الديمقراطية، اليوم السبت، في بيان حول حادثة نبش مقبرة شهداء في عفرين، الاحتلال التركي إلى التخلي عن سلوكه ومراجعة سياساته العدائية تجاه الشعب الكردي.

وطالبت “مـسـد” بإعادة تسليم جثامين الشهداء الذين نبشت قبورهم لذويهم، في حين عبّر عن تقديره للهيئات المعنية التي سارعت بالاستجابة لتوضيح الحقائق.

وكان الاحتلال التركي قد أدعى أواخر الأسبوع الماضي، العثور على مقبرة جماعية لضحايا مجازر على يد وحدات حماية الشعب.

فيما ذكر المجلس في بيانه معلومات عن المقبرة على إنها تعود للأيام الاخيرة من اعتداءات تركيا على عفرين، وأنها لشهداء القصف الوحشي التركي على عفرين.

وجاء في نص البيان: “تأكدنا بشكل واضح أن هؤلاء الضحايا قد استشهدوا خلال العملية العسكرية التركية جراء القصف الوحشي على عفرين، وعددهم بحسب السجلات المتوفرة (٧١) شهيداً، بينهم (٤٠) شهيداً معروفون بالأسماء من بينهم (٥) مدنيين ومنهم (٣١) شهيداً لم يتسن التعرف على هوياتهم آنذاك، بسبب الظروف القاسية التي استشهدوا خلالها”.

واختتم المجلس بيانه بدعوة المجتمع الدولي إلى تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في هذه القضية، وإبداء المسؤولية تجاه كل ما يحدث من انتهاكات وجرائم ضد الإنسانية من قبل الفصائل المرتزقة التابعة لتركيا، والعمل على إعادة نازحي عفرين إلى ديارهم وضمان أمنهم وسلامتهم، وإعادة كافة الممتلكات لأصحابها ووقف عمليات التهجير والتغيير الديمغرافي المتعمدة والممنهجة بحق السكان الأصليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى